اقتصاد

البنك الدولي يمنح تمويلا جديدا لجماعة الدار البيضاء بـ100 مليون دولار

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، اليوم الخميس، على تقديم تمويل إضافي بقيمة 100 مليون دولار لبرنامج دعم بلدية الدار البيضاء حسب آلية تمويل البرامج وفقا للنتائج.

وأوضح البنك الدولي، في بلاغ له، أن هذا المبلغ سيضاف إلى البرنامج الأصلي وقيمته 200 مليون دولار، الذي تمت الموافقة عليه سنة 2017.

وأضاف البنك الدولي، أن هذا البرنامج يساند التعزيز المالي والمؤسساتي للمدينة، في إطار خطة تنمية الدار البيضاء الكبرى، بهدف جعل المدينة أكثر قدرة على المنافسة ونابضة بالحياة وجاذبة للمستثمرين.

وسيعمل هذا التمويل الإضافي، وفق بلاغ البنك الدولي، على توسيع نطاق الأثر الإنمائي للبرنامج، وتسريع وتيرة التعافي من جائحة كورونا في بلدية الدار البيضاء، مع ضمان أن يكون نموذج التنمية في المدينة مستداماً وقادراً على الصمود وشاملاً للجميع.

وزاد بلاغ البنك الدولي، أن هذا البرنامج يحقق منافع تتجاوز حدود العاصمة الاقتصادية للمغرب، حيث يمكن تكراره في مناطق حضرية كبرى أخرى في البلاد، وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على نطاق أوسع.

وسيدعم هذا التمويل الإضافي زيادة تعبئة الإيرادات، وتحديدا من خلال المساعدة الفنية والدراسات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات، للمساعدة في تدعيم بلدية الدار البيضاء.

وسيعمل التمويل الإضافي بالتوازي مع ذلك على تعزيز جهود الاستثمار لتطوير البيئة الحضرية، وتحديدا في المناطق المحرومة، والتركيز على الاستثمارات الخضراء لتحسين البيئة الحضرية وجعلها أكثر قدرة على الصمود في وجه تغير المناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.