اقتصاد

المركز المتوسطي للطاقات المتجددة يختار مراكش لاحتضان مؤتمراته

أعلن المركز المتوسطي للطاقات المتجددة تنظيم جميع الدورات المقبلة لمؤتمره في مدينة مراكش، وذلك بعد نجاح مؤتمر الثاني الذي احتضنته المدينة الحمراء اليوم الخميس.

وتم خلال أشغال المؤتمر الذي نظم بشراكة مع الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، أن المركز المتوسطي قرر تنظيم الدورات المقبلة في مراكش بعد وقوفه على حفاوة الاستقبال وجودة التنظيم، وكذا لريادة المغرب في مجال الطاقات المتجددة والطاقات النظيفة المصدر.

وفي سياق متصل، أشاد رئيس المركز المتوسط للطاقات المتجددة أحمد بتريت، بالنتائج التي حققها المغرب في مجال الطاقات المتجددة، وقال إن “المغرب رائد في الطاقة الخضراء وحقق تطورا كبيرا، ويسير نحو تحقيق 52 في المائة من حاجاته الطاقية من مصادر نظيفة في أفق سنة 2030”.

وأشاد المتحدث باقتراب المغرب من إنتاج 38 في المائة من حاجاته الكهربائية من مصادرة نظيفة، إضافة إلى اهتمامه بالطاقة الهيدروجينية الخضراء.

يذكر أن مركز البحر الأبيض المتوسط ​​للطاقة المتجددة – MEDRE، الذي يتخذ من تونس العاصمة مقرا دائما له، يعد مؤسسة فكرية ومنصة تشغيلية للتعاون الإقليمي، وتتركز مهمته الأساسية في دعم وتعزيز التعاون من أجل التنمية المستدامة وانتقال الطاقة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بشكل أساسي من خلال تصميم وتنفيذ المشاريع بدعم من وكالات التمويل المختلفة.

كما يعد المركز المذكور، مجموعة مصالح اقتصادية غير ربحية، تم إنشاؤها بالاشتراك بين وزارة البيئة الإيطالية ووزارة الطاقة التونسية بمشاركة وكالات مختلفة مسؤولة عن إدارة الطاقة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *