الملك يغادر مدغشقر ويشيد بالنتائج الإيجابية للزيارة

الملك يغادر مدغشقر ويشيد بالنتائج الإيجابية للزيارة

01 ديسمبر 2016 - 16:01

بعث الملك محمد السادس، برقية شكر وامتنان إلى هيري راجاؤناريمامبيانينا رئيس جمهورية مدغشقر، في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها لبلاده.

وجاء في هذه البرقية "يطيب لي، وأنا أغادر مدغشقر، في ختام الزيارة الرسمية التي قمت بها لبلدكم، أن أتوجه إليكم، ومن خلالكم إلى الشعب الملغاشي الشقيق، بأصدق عبارات الشكر والعرفان على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي أحطتموني بها، وأعضاء الوفد المرافق لي، طيلة مقامنا ببلدكم الجميل".

وأضاف الملك أن هذه الزيارة "تزامنت مع تخليد الشعب المغربي لحدث هام في تاريخنا المشترك، إذ في شهر نونبر عاد المغفور له محمد الخامس، طيب الله ثراه، من المنفى في بلدكم".

وأكد الملك أن "الاستقبال الحار والضيافة الأخوية التي حظي بها جدنا المنعم والعائلة الملكية خلال هذه الفترة الصعبة، ستظل حية في الذاكرة الجماعية للشعب المغربي الذي يكن للشعب الملغاشي الشقيق مشاعر العرفان والتقدير".

وبهذه المناسبة، أشاد الملك بالنتائج الإيجابية جدا، التي حققتها هذه الزيارة، معبرا عن يقينه بأنها ستسهم في "تعزيز العلاقات التاريخية والأخوية والتضامنية التي تربط بين بلدينا، والارتقاء بها إلى مستوى ما يطمح إليه شعبينا".

كما أكد الملك أن "المباحثات الودية والغنية التي أجريناها حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذا اتفاقيات التعاون الموقعة بين بلدينا، ستفتح آفاقا واعدة"، مشيرا إلى أن شراكة مغربية ملغاشية نموذجية تقوم على أساس مشاريع بناءة وآليات مبتكرة، ستسهم في "تنمية بلدينا وكذا في وحدة وازدهار قارتنا" .

وفي ختام البرقية، جدد الملك للرئيس الملغاشي أسمى وأخلص عبارات الشكر والامتنان والتقدير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تفعيل الأمازيغية

مرسوم اللجنة الوزارية لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية يُنشر بالجريدة الرسمية.. وهذه مهامها

برلمان البيجيدي يخرج عن صمته بشأن مذكرة تدعو لعقد مؤتمر استثنائي

في لقاء بأمكراز.. نقابة موخاريق تحتج على سلوك الحكومة “الاستفزازي” ببرمجتها لقانون الإضراب

تابعنا على