مجتمع

تراجع عدد السياح الأجانب في المغرب خلال شتنبر الماضي

كشف مرصد السياحة في نشرة للإحصائيات حول السياحة في المغرب عن تراجع عدد السياح الأجانب الوافدين على المملكة خلال شهر شتنبر الماضي.

وذكر المرصد نقلا عن معطيات للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عدد السياح الأجانب تقلص بنسبة 3,6 في المائة، في حين سجل عدد الوافدين من المغاربة المقيمين بالخارج ارتفاعا بنسبة 3,8 في المئة.

وأوضح المرصد أن عدد السياح الوافدين من المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا سجل انخفاضا بنسبة 7 في المائة و3 في المائة و2 في المئة على التوالي، مشيرا إلى أن عدد السياح الوافدين من هولندا وبلجيكا وإسبانيا ارتفع بنسبة 2 في المائة و1 في المائة و1 في المئة على التوالي.

ومن جهة أخرى، سجلت السوقان الروسية والصينية ارتفاعا بثلاثة أرقام (زائد 102 في المئة بالنسبة لروسيا وزائد 184 في المئة بالنسبة للصين).

وأشار مرصد السياحة أنه خلال شهر شتنبر 2016، سجل عدد السياح الوافدين على المراكز الحدودية انخفاضا بنسبة 2 في المئة مقارنة مع العدد المسجل خلال سنة 2015.

وسجل المرصد ارتفاع عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية إلى 8,1 مليون سائح، بارتفاع طفيف بنسبة 0,3 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2015.