اقتصاد

اختيار مطار محمد الخامس ضمن أفضل 5 مطارات “الأكثر تحسنا” في العالم

تم اختيار مطار محمد الخامس بالدار البيضاء ضمن أفضل خمس المطارات “الأكثر تحسنا” في العالم، وذلك بحسب ترتيب سنة 2022 لـ”World Airport Awards” التابع للمنظمة الدولية المختصة في تنقيط النقل الجوي “Skytrax”.

واحتل مطار الرياض في المملكة العربية السعودية المركز الأول، متقدما على مطارات لاغوارديا في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والدمام بالمملكة العربية السعودية، و”سياتل” بتاكوما بالولايات المتحدة، ثم مطار محمد الخامس بالدار البيضاء خامسا.

وتصنيف المطارات “الأكثر تحسنا في العالم”، يعكس التحسن في جودة المطارات وفقا لمعايير برنامج “Airport Awards” التابع لـ”Skytrax” التي تجري تقييمات لشركات الطيران والمطارات في جميع أنحاء العالم منذ 1989.

ويقيم البرنامج تطور المطار في التصنيف العام وتحسينات الأداء في عدد من الفئات لتحديد المطارات الأكثر تحسنا على مدار الاثني عشر شهرا الماضية.

مدير مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، عبد الحق مزور، اعتبر أن “هذا التتويج هو نتيجة العمل اليومي لفرقنا التشغيلية وجميع شركائنا لتقديم أفضل خدمة لزبنائنا وركابنا وشركات الطيران”.

وقال مزور في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “لاماب”: “نجعل من تحسين الاستقبال وجودة الخدمة والإجراءات الصحية أولوية مطلقة”، مبرزا أن الأعمال اليومية للمطار تتمحور حول الزبون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.