أخبار الساعة

طلبة بكلية الآداب بتطوان يكرمون أساتذتهم في حفل نهاية الموسم الجامعي (صور)

شهدت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، يوم السبت المنصرم، تنظيم الحفل الختامي للسنة الجامعية 2021/2022، نظمه طلبة الفصل الثاني شعبة الدّراسات العربية بتأطير من “نادي الأدب والصورة”، تكريما لأساتذتهم خلال الفصلين الأوّل والثاني.

الحفل الذي احتظنته قاعة الندوات بالكلية، حضره عدد من الأساتذة على رأسهم رئيس شعبة اللغة العربية وآدابها، الدكتور مولاي أحمد هاشم الريسوني، ورئيس مصلحة الأندية، الدكتور محمد فقري، والأستاذتين أسماء الريسوني وجميلة رزقي، إضافة إلى الدكتور أحمد بوعود، ومشرف النّادي الدكتور هشام بُحيْري.

كما حضر الحفل مجموعة من الطلبة والطالبات، من جملتهم الطالب الباحث أنس الزياخ منسق “نادي الطلبة الباحثين في الفكر والأدب والدّراسات الثقافية والفنية”، ووفد من طلبة الشعبة القادمين من الديار الفلسطينية، وضيوف آخرون.

وتخللت هذا الحفل مجموعة من الأنشطة، بدءا بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها على مسامع الحاضرين الطالب عبد السلام الزويدار، ثم كلمة لمنسق النّادي الطالب خالد الوهابي، الذي عرف بالنّادي وأهدافه ومشاريعه المستقبليّة.

وفي نفس الصّدد جاءت كلمة الأستاذ المشرف الدكتور هشام بحيري، ثم تلتها كلمة رئيس الشعبة الذي أثنى على النادي ومجهودات أعضائه، وحث على مواصلة هذا المشوار بإيخاء وتفان.

وفي الشق الثاني للحفل، تم تكريم أساتذة الفصلين من خلال تسليمهم دروعا وشواهد تقديرية معدّة من طرف النّادي مصحوبة بكلمات في حق كل أستاذ منهم، سواء الذين حضروا أو الذين حالت الظروف بينهم وبين ذلك.

وعبر الحاضرون عن استحسانهم للحفل وتثمينهم لمجهودات الفريق المنظم الذي أبى إلا أن يكرم أحد أعضائه المتمثل في شخص الطالب والدكتور المهندس العياشي الفغلومي، الذي يعد وجوده بين جمهور الطلبة حافزا لهم على البذل والعطاء، باعتبار فارق السن بينهم.

ولما كان نادي الأدب والصورة نادي الإبداع بامتياز، كان لابد من تكسير رتابة هذه التكريمات المتوالية عن طريق إلقاء قصيدتين شعرتين، الأولى من وحي إبداع الطالبة الشاعرة عائشة امجيبل تحت عنوان “نادي الأدب والصّورة”، وأخرى من إبداع الطالب الشاعر محمد أغزيت بعنوان “طنجة ترثي بولعيش”.

كما تم عرض شريط تعريفي بالنّادي يوثق لمراحله الأولى، ثم تأتي الكلمة الختامية على لسان نائبة المنسق الطالبة غيثة بنصبيح، التي أكدت على أهداف النّادي ومشاريعه المستقبلية، داعية الجميع إلى حفلة شاي متواضعة، بعد أخذ صور جماعية توثق هذا الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • cayma yessfi
    منذ سنتين

    Salme alykom earah mt alahih tala wb rkthe kyfhal