أخبار الساعة

رامي: الرهان الرقمي مساهمة في تطوير المجتمع ويتجاوز تجييش الذباب الإلكتروني

قال مدير موقع أنوار بريس، محمد رامي، إن الرهان الرقمي يجب أن يتجاوز كونه مجرد صفحات ومواقع ومنتديات تؤثت المشهد الاعلامي إلى ممارسة تأثير حقيقي في تطوير المجتمع والانخراط الفعال في نقاشاته والمساهمة في قراراته.

وقال رامي في مداخلة له خلال ندوة، نظمتها الشبيبة الاتحاية، اليوم السبت، والتي عالج فيها ظاهرة الإعلام الرقمي ورهان إشعاع العمل الشبيبي في ظل الوضع الحالي، (قال) إن الرهان الرقمي ليس كما تستعمله بعض التنظيمات التي تعمل على تجييش الفضاء الرقمي لأسباب مصلحية سياسية فيتحول بسببها الشباب إلى ذباب إلكتروني.

وكمثال لذلك، أشار المتحدث إلى تحويل النقاش العمومي حول ملف مشروع قانون إلى المنصات الاجتماعية لإفراغه من قيمته ومحتواه وتجييش الرأي العام ضد الحزب أو المسؤول الذي كان وراءه، مشيرا إلى أن ذلك ساهم في ظهور خطاب الكراهية والتبخيس  والتسفيه والتخوين وحتى التكفير في بعض الأحيان، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن الرهان الرقمي أكبر من ذلك بكثير خاصة في ظل الأوضاع الحالية والتي طغت فيها التفاهة وخطاب التشكيك في كل شيء، مؤكدا على أن دور الشبيبة هة البحث عن حلول لمواجهة موجة التبخيس وتجييش الذباب الالكتروني من خلال استثمار الطاقات الشابة.

يذكر أن هذه الندوة تأتي في إطار الدينامية التي انخرطت فيها الشبيبة الاتحادية، تحضيرا لمؤتمرها التاسع المزمع عقده أواخر شهر شتنبر القادم، حيث ارتأت إشراك الشباب المغربي في النقاش الذي تعرفه والدائر حول وظائفها وأساليب اشتغالها، وفق بلاغ سابق للشبيبة الاتحادية.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *