مجتمع

تعاضدية التعليم تعتمد مفوضين قضائيين للإشراف على انتخابات المناديب

تعاضدية التربية الوطنية

أعلنت التعاضدية العامة للتربية الوطنية، الجمعة، أنها ستعتمد مفوضين قضائيين خلال انتخابات المناديب الجمع العام المزمع تنظيمها يوم 29 يونيو الجاري.

وقالت التعاضدية في بلاغ لها إن قرارها جاء تعزيزا للبعد الديمقراطي وضمانا لتمثيلية حقيقية لمنخرطات ومنخرطي التعاضدية العامة للتربية الوطنية في مسار العملية الانتخابية.

وأضافت أنه لكثرة المرشحات والمرشحين بكل فرع إنتخابي، ولكون الاقتراع يكون بصفة فردية،ستنتدب التعاضدية العامة للتربية الوطنية مفوضا قضائيا في كل مكتب تصويت للسهر على سلامة العملية الانتخابية من بدايتها حتى نهايتها ضمانا لشفافية هذه الاستحقاقات، على أن يسلم للتعاضدية محضرا يدون فيه مجريات العملية التي ستضع حدا فاصلا لكل التأويلات المغرضة، وتعلن بناء مؤسسات قوية ذات تمثيلية حقيقية، وفق تعبير البلاغ.

وجاء في المصدر ذاته أن اللجنة المركزية المشرفة على هذه العملية حريصة على احترام كافة المساطر المؤطرة لها ،وتحصين الآليات الديمقراطية بشفافية ووضوح وفق الشروط القانونية والمساطر تجسيدا لقطيعة مع المراحل السابقة التي كانت تتميز بالغموض وغياب الوضوح.

وقال البلاغ إن التعاضدية تفاعلت مع هذه الاستحقاقات بعملية تواصلية بجميع مراحلها عبر بلاغات رسمية نشرت في جرائد وطنية وبالموقع الرسمي للتعاضدية، وهي قرارات صادرة من المجلس الإداري تضمن للمرشحات والمرشحين حيادية تتماشى وتطلعات المنخرطات والمنخرطين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *