مجتمع

جدل الموظفين الأشباح .. موظفو جماعة الرباط يحتجون ضد غلالو ويرفضون الإهانة

قرر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية لجهة الرباط-سلا- القنيطرة، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 أمام مقر جماعة الرباط، “احتجاجا على التماطل في صرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة”.

وجاء ذلك بعد أن وقفت الجامعة “على مستجدات الوضع الاجتماعي المحتقن بجماعة الرباط، نتيجة للتماطل في صرف حقوق مكتسبة، والإمعان في إهانة الموظفين الجماعيين”، يقول الموظفين وفق بلاغ لهم، وذلك “عبر تصريحات أصبحت تشكل قضية رأي عام ولا ترتكز على معطيات دقيقة”.

واستنكرت الهيئة النقابية ما اعتبرته ” بالتماطل غير المبرر في صرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة، كنتيجة حتمية لتصريحات غير مسؤولة للرئيسة، تفتقد للدقة وتمس بسمعة الموظفين الجماعيين، وترهن تعويضاتهم إلى حين إيجاد مخرج لورطة لم يكونوا طرفا فيها، ولا يرغبون الاكتواء بإرهاصاتها”.

وندد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بالرباط، ” الإقصاء من اتفاق الحوار الاجتماعي، رغم حصوله على أكثر من ربع الأصوات المعبر عنها في انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بجماعة الرباط كما تؤكد ذلك المحاضر الرسمية”.

وأكدت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، لجميع الموظفين الجماعيين بالرباط “انحيازه التام لمطالبهم المشروعة، والدفاع عن مصالحهم بكل الآليات القانونية والنضالية والإعلامية رغم جميع المضايقات ومحاولات الاعتداء على الحريات النقابية”.

ودعت الهيئة ذاتها، “جميع الموظفات والموظفين إلى وقفة احتجاجية إنذارية لمدة ساعة أمام مقر جماعة الرباط، يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 ابتداء من الساعة 10 صباحا، مع الاستعداد للانخراط في محطات نضالية أخرى، إلى حين صرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة”، مع تحميلهم “مسؤولية هذا التصعيد غير المبرر إلى رئيسة جماعة الرباط”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *