خارج الحدود

جثثهم لا تحمل إصابات .. وفاة غامضة لـ22 شخصا داخل ملهى بجنوب إفريقيا

عثر على جثث 22 شخصاً على الأقل، معظمهم من الشباب، ولا تبدو عليهم آثار جروح، في حانة ليلية في مدينة إيست لندن في جنوب إفريقيا، حسبما أعلنت الشرطة المحلية، الأحد 26 يونيو 2022.

إذ قال قائد شرطة المنطقة، الجنرال ثيمبينكوسي كينانا لقناة “إي-إن سي إيه” التلفزيونية، إنه “عثر على 17 شاباً ميتاً في حانة ليلية هنا في إيست لندن”، مشيراً إلى أنّ التحقيقات متواصلة لمعرفة ملابسات وفاتهم”.

أضاف أن الضحايا تتراوح أعمارهم بين 18 و20 عاماً، وبحسب صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الجثث ملقاة على الأرض ولا تظهر إصابات عليها.

فيما تبث محطات التلفزيون المحلية صوراً متكررة لحشد من العائلات والمتفرجين مجتمعين بجوار الملهى الليلي.

بينما أظهر التلفزيون المحلي ضباطاً من الشرطة يحاولون تهدئة حشد من الناس تجمعوا خارج الملهى الليلي في المدينة، التي تقع على ساحل المحيط الهندي، على بعد ما يقرب من 1000 كيلومتر جنوب العاصمة التجارية جوهانسبرغ.

كما استبعد أوناثي بنقوز، المسؤول في إدارة المجتمع والسلامة في مقاطعة الكاب الشرقية في جنوب إفريقيا، متحدثاً من مكان الحادث، أن يكون التدافع سبباً للوفاة. وقال بنقوز لوكالة الأنباء الفرنسية عبر الهاتف “من الصعب تصديق أنه تدافع، حيث لا توجد جروح مفتوحة واضحة للقتلى”.

أضاف بنقوز: “يتجمع هنا الآباء الذين لم ينم أطفالهم في المنزل ويريدون دخول الحانة للبحث عن أحبائهم”. وقال إنه فهم أن الرعاة هم طلاب “يحتفلون بالأقلام، بحفلة تقام بعد كتابة امتحانات (المدرسة الثانوية)”.

بينما ذكرت صحيفة محلية في جنوب إفريقيا أن “الجثث ملقاة على الطاولات والكراسي وعلى الأرض، مع عدم وجود علامات إصابة واضحة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *