أخبار الساعة، مجتمع

حملة طبية مجانية تستهدف 600 مستفيد من ساكنة تابريكت بسلا

نظم مجلس مقاطعة تابريكت أمس السبت 25 يونيو الجاري، بشراكة مع  مؤسسة لبنى العموري الخيرية، قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات لفائدة الفئات الهشة من ساكنة المقاطعة، وذلك بالمركز الصحي حي الرحمة التابع لنفوذ مقطعة سلا تابريكت.

وقد استفاد من خدمات هذه القافلة التي نظمت على مدى يوم واحد وبتعاون مع عدد من الشركاء، حوالي 600 مستفيد ومستفيدة من ساكنة المقاطعة. وذلك من خلال تقديم استشارات طبية في جميع التخصصات واجراء فحوصات طبية للعديد من الأمراض مع توزيع الأدوية بالمجان وتوفير وحدات طبية متنقلة، والقيام بأنشطة توجيه وتحسيس للأطفال حول الممارسات الطبية الجيدة.

وشملت الفحوصات التس استفاد منها ساكنة المقاطعة، تخصصات الطب الباطني والجهاز الهضمي والتنفسي والقلب والشرايين وأمراض النساء والتوليد وكذا طب الأطفال  والأمراض الجلدية وغيرها.

وفي هذا الصدد، شارك في تأطير العملية التضامنية طاقم طبي يتكون من 13 طبيب وطبيبة و 8 ممرضين و عدد من الاطر الشبه الطبية والادارية و التقنية.

ولاقت هذه القافلة التي أشرف على انطلاقها رئيس مقاطعة تابريكت إلى جانب رئيسة مؤسسة لبنى العموري الخيرية وعدد من نواب الرئيس استحسانا من لدن ساكنة المقاطعة التي عبرت عن سعادتها بهذه المبادرة الاجتماعية المهمة، والتي مكنت من تقريب الخدمات الصحية للساكنة وتلقي العلاجات و الخدمات والتخصصات الطبية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *