أخبار الساعة

انطلاقة جيل جديد من حافلات سيتي باص بمكناس

شهدت مدينة مكناس، أول أمس الثلاثاء فعاليات حفل إعطاء الانطلاقة لجيل جديد من حافلات النقل الحضري،  ستعتمدها شركة سيتي باص بمكناس تحت إشراف عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس وعبد الله بوانو عمدة المدينة، بغية تعزيز الأسطول المتحرك بحافلات تتميز بتقنيات تكنولوجية حديثة،  آخذة بعين الاعتبار متطلبات مرتفقيها من ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء الحوامل.

وحسب التقرير الذي توصلت جريدة “العمق” به، فإن حفل التدشين الذي أقيم قبالة السوق المركزي بالحمرية،  تميز بحضور علي المطيع، الرئيس المؤسس لمجموعة سيتي باص ترانسبور ورئيس مجلس رقابتها العامة، بالإضافة إلى عدد من أطرها ومنتخبين وممثلي السلطات المحلية والإقليمية وممثلي جمعيات مدنية والعشرات من ممثلي ومراسلي الصحافة الوطنية والمحلية.

وأكد علي المطيع، على هامش الحفل،  في معرض إجابته على تساؤلات الصحفيين، أن الشركة راكمت تجارب مهمة من خلال أطرها ومستخدميها وتفاعلها مع متطلبات الساكنة،  وأن مدينة مكناس تحظى بمكانة خاصة حيث سيتم تخصيص برامج استثمارية ضخمة لصالح ساكنتها بغية تجويد خدمات النقل الحضري في مستوى تطلعات المرتفقين، لافتا إلى أن الشركة  منفتحة على الجميع وأنها تدرس كل المقترحات الواردة بدقة ومسوؤلية،  آخذة بعين الاعتبار مصالح كل الاطراف الأخرى .

وتندرج عملية تعزيز أسطول الشركة بــ 6 حافلات جديدة من أصل 40 حافلة جديدة ستقوم الشركة باستقدامها تدريجيا،  خلال الفترة الممتدة إلى غاية شهر غشت 2017 ، في إطار دعم وتجديد أسطول حافلاتها، كما سيتم إطلاق خدمات بطاقات الركوب الممغنطة في الحافلات لفائدة المرتفقين من ساكنة مدينة مكناس وزوارها.

وأوضح بلاغ صحفي صادر عن ذات الشركة،  أن هذه الدفعة من الحافلات الجديدة تعد الأولى في إطار سلسلة من الدفعات المرتقبة من هذا الجيل الحديث من الحافلات التي سوف تشكل إضافة نوعية للتنقلات الحضرية بمكناس ، سواء من حيث جمالية المظهر الخارجي والداخلي ، أو من حيث التجهيزات والتقنيات المتطورة المتوفرة لفائدة الساكنة، بالإضافة إلى سهولة ولوجيتها وتوفرها على الولوجيات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابع ذات البيان،  أن  الخدمات الجديدة التي سوف يتم إعطاء إشارة الانطلاقة لها،  تعد قفزة نوعية في عملية الارتقاء المتواصل بجودة الخدمات الذي تسير على نهجه شركة سيتي باص منذ شروعها في تدبير النقل الحضري بمدينة مكناس ونواحيها.

وأشار البلاغ،  أن الخدمات الجديدة  تشمل توفير بطاقات الركوب الممغنطة “الوفاء” في الحافلات لفائدة الساكنة بمزايا متعددة ستنعكس على تحسين تنقلات المرتفقين، الاستفادة من تخفيض في ثمن الركوب داخل المدينة بواسطة البطاقة  المذكورة، الولوج بسهولة إلى الحافلات بواسطة البطاقة الجديدة عوض الأداء نقدا وتفادي مشاكل الصرف ، التوفر على رصيد من التنقلات على متن الحافلات دون الحاجة لحمل النقود وكذا فتح المجال لجيل جديد من الخدمات المتطورة الرامية إلى تحسين وتيسير ولوج المرتفقين،  إلى خدمات النقل الحضري بالمدينة في ظروف جيدة.

وذكر البلاغ، أنه  ستفتح هذه الخدمات الجديدة،  المجال أمام الإنخرطات الشهرية للشركات الخاصة والإدارات العمومية، في إطار شراكات سيتم تحديدها مع مسؤولي المؤسسات الراغبة في الاستفادة من هذا الجيل من الخدمات.