اقتصاد

“كاستل” الفرنسية تستعد للخروج من قطاع الماء بالمغرب وبيع علامة “عين إفران”

تستعد المجموعة الفرنسية “كاستل” للخروج من قطاع الماء بالمغرب عبر تفويت شركة “أورو أفريكان للماء” التي تستغل منبع “عين إفران” المعدني وتنتج علامة “عين افران”، وهي شركة فرعية لشركة “مشروبات المغرب” التي تمتلكها المجموعة الفرنسية.

ويأتي هذا التوجه لدى المجموعة الفرنسية وفق ما نقلته وسائل إعلام، بعد أن تم تعليق عقود التعاون التي يربطها مع المجموعة الأمريكية “كوكا كولا” على مستوى افريقيا.

كما تأتي هذا التوجه في إطار التحول الذي تسعى إليه  المجموعة الفرنسية، حيث ستركز عبر فرعها بالمغرب “مشروبات المغرب” على أنشطة المشروبات الكحولية كما تتجه نحو إطلاق أنشطة أخرى في مجال المشروبات الغازية بالمغرب، في انتظار تفويت أنشطة تعبئة المياه المعدنية لعلامة “عين افران”.

وترى المجموعة الفرنسية أن نشاط المياه المعدنية، ليس نشاطا استراتيجيا ضمن مجمل المجالات التي تنشط بها، زيادة على المنافسة المتنامية في مجال المياه المعدنية.

وتجدر الإشارة إلى شركة “مشروبات المغرب” تأسست في سنة 1919 كان اسمها حينها “براسري المغرب”، وكانت شركة تابعة للشركة الوطنية للاستثمار إلى غاية 2003 حيث اقتنتها المجموعة الفرنسية “كاستل”.

وفي سنة 2010، اقتنت المجموعة الفرنسية شركة “اورو افريكان للماء” وأطلقت علامة “عين افران” المياه المعدنية المعبئة من عين بنصميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Hassan
    منذ سنتين

    حتى الماء الدي يخرج من الأراضي المغربية تتحكم فيه فرنسا !!!!!!