أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تنتقد إدارة مستشفى ابن سينا بالرباط

قال المكتب المحلي بالمركز الإستشفائي إبن سينا، التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وهو يتحدث عن مواقف السيارات، (قال) إن المستشفى “يعيش حالة من الغليان والإحتقان جراء طريقة التدبير “غير المعقلنة” من طرف الإدارة بدون إشراك الشركاء الاجتماعيين، وبإتخاذها قرارات إنفرادية وتكريس الفئوية بين العاملين”.

وقالت النقابة إنها على استعداد كشركاء اجتماعيين للتدخل مع الإدارة لدى السلطات المعنية لإيجاد حل منصف لهذا الإشكال اليومي.

جاء ذلك في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، دعت فيه إلى ضرورة تدخل الإدارة لحل المشاكل والمعضلات التي تواجه تدبير المستشفى التاريخي والذي يعتبر الواجهة للعديد من المرتفقين من أنحاء الوطن، ولما يزخر به من أطر ذات كفاءة عالية وتجهيزات متطورة.

وبخصوص إعادة الإنتشار أشارت النقابة إلى أن تدبير هذه العملية يتم في إطار الشفافية والوضوح وفق ضوابط ومعايير موضوعية، آملة أن تعمل الإدارة على تفعيل ماتم الإتفاق عليه في آخر إجتماع بهذا الخصوص.

أما مخرجات الحوار الإجتماعي الأخير مع الإدارة فقد طالبت النقابة بتسريع تفعيل وتنفيذ جميع النقاط المتفق عليها بينها وبين الإدارة، والذي تضمن حلا لمسألة مواقيت العمل بمصلحتي الإنعاش الطبي والمركب الجراحي للمستعجلات.

ومع اقتراب هدم المقصف والحضانة، دعت النقابة إلى إيجاد بدائل من طرف الإدارة للشغيلة وأبنائهم، وتحمل المسؤولية فيما يخص هذا الشق الاجتماعي، وفق تعبير المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *