أخبار الساعة، أدب وفنون

قبل يوم واحد.. إلغاء حفل “مالوما” بمراكش ونشطاء يربطونه بأحداث “مليلية”

أعلنت الجهة المنظمة لحفل المغني الكولومبي مالوما، عن إلغائه، بعدما كان من المقرر أن يقام يوم الجمعة 01 يوليوز 2022، بالملعب الكبير في مراكش. 

ونشرت إدارة الحفل، عبر حسابها الرسمي بموقع الانستغرام، تدوينة تخبر فيها جمهور مالوما عن إلغاء الحفل دون الكشف عن السبب”. 

وربط عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الإلغاء المفاجئ، بالأحداث الدامية التي عرفتها الحدود بين المغرب وإسبانيا، في مأساة خلفت وفاة 23 مهاجرا سريا ينحدرون من دول جنوب الصحراء.

وكتب أحدهم: “إلغاء حفل مالوما حيث البارح نشر ستوري كاينتقد فيه التعامل اللاإنساني للسلطات المغربية والإسبانية مع المهاجرين الأفارقة السريين”. 

وكان النجم الكولومبي، قد شارك قبل ساعات قليلة، عبر حسابه الرسمي بالانستغرام، فيديو يوثق الاعتداءات التي تعرض لها المهاجرين خلال محاولة اقتحام السياج الحدودي للدخول إلى مليلية. 

وانتقد مالوما هذا الفيديو، معلقا باللغة الإسبانية: “يا إلهي، ما هذا، إلى أين تتجه البشرية إذا استمرينا على هذا المنوال؟”. 

وخلف إلغاء حفل مالوما بمراكش، قبل يوم واحد، موجة سخط واسعة وسط الجمهور المغربي، الذين حجزوا تذاكرهم بأثمنة باهظة وصلت إلى 2000 درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *