فيديوهات، مجتمع

منار.. صاحبة أعلى معدل بكالوريا بجهة الشرق تعبر عن رغبتها في ولوج المدرسة العسكرية (فيديو)

منار لهراوي.. صاحبة أعلى معدل باكالوريا بجهة الشرق ب19.21 تكشف رغبتها في ولوج المدرسة العسكرية

تمكنت التلميذة منار لهراوي من مدينة وجدة، من الحصول على المرتبة الأولى في امتحانات الباكالوريا بجهة الشرق، بمعدل 19.21 شعبة العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية.

وعبرت التلميذة منار لهراوي، في تصريح لجريدة “العمق”، عن سعادتها بنيله المرتبة الأولى على صعيد الجهة، مبرزة أن العمل والمثابرة مكناها من الحصول على نتيجة مشرفة، فضلا عن الدعم النفسي والمعنوي من طرف أسرتها و كذلك الأطر التربوية وأساتذة مؤسستها.

وعبرت منار وهي تلميذة بمؤسسة تعليمية خاصة، عن رغبتها في متابعة دراستها الأكاديمية بالمدرسة العسكرية، أو تخصص هندسة كخيار آخر.

وبلغ عدد الحاصلين على الميزة من مجموع المترشحين الممدرسين 8696 بنسبة 54,99% من مجموع الناجحين، منهم 813 حصلوا على ميزة حسن جدا، 2319  على ميزة حسن، 5564  على ميزة مستحسن.

وبلغ عدد الناجحين في امتحانات الباكالوريا بجهة الشرق،حسب بلاغ لأكاديمية جهة الشرق_ توصلت جريدة “العمق”_، 15812 تلميذة وتلميذا، منهم 2447 من المترشحات والمترشحين الأحرار و19 مترشحة ومترشحا في وضعية إعاقة، كما بلغت نسبة النجاح 76,39% من مجموع المترشحات والمترشحين الممدرسين، علما أن نسبة نجاح الإناث من مجموع الممدرسين قد بلغت 80,18%، في حين بلغت هذه النسبة 71,44% بالنسبة للذكور الممدرسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ام خليل
    منذ سنتين

    ماشاء. الله لا قوة الا بالله شعبة فيزياء اختيار فرنسي لم يمنعها هذا التخصص ولا لغة المستعمر البغيض أن تتفوق وهي بحجابها متألقة هذا الكلام موجه لكل من يدعي أن الحجاب والتستر يمنع من التفوق وهذا جهل طبعا

  • Ahmed
    منذ سنتين

    السلام عليكم تبارك عليك نتمنى لك التوفيق احسن لك توجهي للطب وشكرا

  • محمد
    منذ سنتين

    نعم مؤسسة خاصة هذا واضح لكن ان تحصل على المعدل في المؤسسات العامة مستحيل

  • غير معروف
    منذ سنتين

    تبارك الله عليك بنيتي ومسيرة موفقة بادن الله

  • خالد
    منذ سنتين

    البكاوريا علوم فيزيائية ليست معيارا لأعلى معدل في الباك ، لأن البكالوريا في العلوم الرياضية اكثر صعوبة و أكثر أهمية و لذلك يجب أن يكون أعلى معدل في الباك في شعبة العلوم الرياضية