العمق TV، فيديوهات، مجتمع، مرئيات

سوداني “ينقذ” دركيا من الاختطاف.. ويصرح: كنا طعما لمجهولين أمرونا بالهجوم على الأمن (فيديو)

كشف أحد المهاجرين السودانيين المشاركين في عملية الاقتحام الجماعي لمعبر مليلية، قصة مثيرة في تصريحه لجريدة “العمق”، تتعلق بإنقاذه لأحد الدركيين المغاربة من محاولة اختطاف بغابة غوروغو بالناظور.

وفي تفاصيل الواقعة، قال المهاجر السوداني، محمد اسماعيل صباح الخير، إنه تمكن من انقاذ الدركي أثناء تعرضه للاختطاف من طرف بعض المهاجرين السودانيين الذين وصفهم بالخوارج، وذلك لعدم انصياعهم لأوامر المجموعة على حد تعبيره.

وأوضح المتحدث أنه اختلف مع هؤلاء المهاجرين حول فكرة اختطاف أحد أفراد السلطات المغربية، مبرزا أنهم جاؤوا للمغرب من أجل الهجرة إلى أوروبا وليس من أجل الدخول في صراع مع الأمن.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه تفاوض مع هؤلاء المهاجرين، وأقنعهم من أجل العُدول عن فكرة الاختطاف وإطلاق سراح المعني بالأمر، ليتأتى له ذلك ويقوم بنفسه بأخذ الدركي وتسليمه لرئيسه.

وعن اقتحام المعبر ومهاجمة عناصر القوات العمومية، قال محمد اسماعيل صباح الخير في تصريحه لـ”العمق”، إن بعض المهاجرين ضربوا عناصر الأمن وحاولوا الاعتداء على السلطات.

وأضاف أن مجهولين قادوهم نحو الاعتداء على مركز الشرطة قرب معبر مليلية، بعدما أوهموهم أنه يمكنهم العبور إلى مليلية عن طريق المركز الأمني، ليتضح للمهاجرين أنهم وقعوا “طُعْما” لمجهولين قادوهم نحو المكان الخطأ، حسب قوله..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • رشيد
    منذ سنتين

    كل ما تتمناه هو أن لا تتكرر هذه المأسات وعلى الأمن أن يكون يقظ في مسألة الحدود مع الجزائر