آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

خطأ في الترجمة لمؤتمر “موتسيبي” ينقل نهائي السوبر الإفريقي لدولة تنزانيا

تسببت المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالعاصمة الرباط في خلق جدل كبير بخصوص مكان إقامة نهائي السوبر الإفريقي لكرة القدم.

ونقل المكلف بالترجمة الفورية معطيات غير مؤكدة للحضور مفادها أن نهائي السوبر الإفريقي بين نهضة بركان والوداد الرياضي سيقام بدولة تانزانيا بدل المغرب، في وقت كان رئيس “الكاف” باتريس موتسيبي يتحدث عن اجتماع مرتقب لمكتبه التنفيذي بتنزانيا من أجل وضع شروط تنزيل منافسات السوبر الإفريقي.

وتناقلت عدد من وسائل الإعلام الوطنية والدولية خبر استضافة تنزانيا لنهائي السوبر الإفريقي، قبل أن تنفي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ما تم تداوله بخصوص نهائي السوبر الإفريقي.

وقال مصدر جامعي في تصريح لجريدة “العمق” إن المغرب سيحتضن النهائي وأن “الكاف” ترك اختيار ملعب المباراة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأن الجامعة تسعى لإنجاح الحدث القاري اسوة بكل الأحداث الرياضية التي نظمتها وستنظمها، مشيرا إلى أن ما راج بشأن تانزانيا كان خطأ في الترجمة الفورية.

وقال موتسيبي في الندوة الصحافية التي عقدها اليوم، إنه تم تأجيل كأس أمم إفريقيا لكرة القدم كوت ديفوار 2023 ‏من يونيو 2023 إلى يناير 2024 .

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي أن نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية يعود إلي نظام الذهاب والإياب، مشيرا إلى اعتماد دورى السوبر الأفريقي بداية من موسم 2023-2024 من اللجنة التنفيذية للكاف.

وقال موتسيبي في حديثه لوسائل الإعلام، إن كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة ستجرى في يوليو 2023 بدل من نوفمبر 2023، وان دورى أبطال أفريقيا للسيدات 2022‏سيقام فى المغرب أكتوبر 2022.

وأشار رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ان دوره وواجبه معاملة الجميع على قدر المساواة، مشيرا إلى أن البلد الوحيد الذي يقدم ترشيحا لاستضافة اي منافسة هو المغرب، وانه اكثر دعما للبلدان الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *