أدب وفنون

مونية لمكيمل تنفي لـ”العمق” دخولها مستشفى الأمراض العقلية والنفسية

نفت الممثلة مونية لمكيمل، في تصريح لجريدة “العمق”، دخولها مستشفى الأمراض النفسية والعقلية، مؤكدة أن ما تداولته بعض المواقع الالكترونية مجرد “أخبار زائفة”. 

وأكدت مونية لمكيمل أنها “تتمتع بصحة جيدة ولا تمر بأي أزمة نفسية”، مضيفة أن “هذه الأخبار تسببت في قلق كبير لدى عائلتها داخل وخارج المغرب وكذا أصدقائها المقربين”.

وأضافت لمكيمل أن “الصورة المتداولة من مشهد تصوير فيلم “أطفال القمر”، موردة أن “المشهد يوثق تعرض بطلة العمل للسرقة والضرب ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

وأبرزت بطلة سلسلة “التي را التي” أنها “لا تنوي متابعة مروجي هذه الأخبار الكاذبة قانونيا”، مفيدة بالقول: “لا أريد قطع رزق أي شخص”، معتبرة أن “هذه التصرفات بعيدة عن المهنية”. 

واستطردت لمكيمل في الحديث قائلة إنها “لن تتأخر في اللجوء إلى القضاء في حالة تكرار هذا الأمر، على اعتبار أن هذه الإشاعات ليست أول مرة تمس حياتها الشخصية والمهنية”.

وتشارك الممثلة مونية لمكيمل، في فيلم قصير يتناول معاناة أطفال القمر بالمغرب، وهو عمل اجتماعي من تأليف علي الإدريسي كزوز وإخراج يوسف اكورد وإنتاج سهام الإدريسي كزوز.

وينقل هذا الفيلم القصير، من خلال طفل صغير يدعى “أيمن”، معاناة أطفال القمر مع هذا المرض النادر، وسط تنمر مستمر من أقرانهم في الشارع، وكفاح أسرهم من أجل توفير مصاريف العلاج. 

وقالت مونية لمكيمل، في تصريح سابق لـ”العمق”، إنها “تجسد دور نادية وهي سيدة تشتغل عاملة نظافة وتعيش بإحدى الكارينات، وسط مشاكل الطلاق مع زوجها ومعاناة ابنها مع المرض”. 

 وأضافت لمكيمل أن “ابنها يعاني من مرض نادر يسمى “جفاف الجلد المصطبغ” وهو مرض يجعل مصابيه يعيشون بعيدا عن أشعة الشمس أو الضوء ويحتمون بالظلام لتجنب التصبغات الجلدية”.

واعتبرت لمكيمل مشاركتها في الفيلم “تحسيسية وتوعوية” على اعتبار أنه “هناك 100 حالة بالمغرب تعاني من هذا المرض النادر وفق معطيات رسمية صادرة عن إحدى الجمعيات”، مشيرة إلى أن “تكاليف علاجه باهظة الثمن”.  

ويشارك في هذا العمل القصير، الذي صُور بفضاءات مختلفة بمنطقة تيط مليل، ضواحي مدينة الدار البيضاء، كل من الممثل عبد السلام البوحسيني والممثلة مونية لمكيمل، بالإضافة إلى ابنها الأصغر.

وفي هذا الصدد، أوضحت المتحدثة ذاتها أن “ابنها يلعب دور طفل متنمر على الأطفال الذين يعانون من هذا المرض”، قبل أن تسترسل في الحديث وتضيف أن “هذا العمل يناقش موضوع التنمر”.

وكشفت مونية لمكيمل أن “هذه هي رابع تجربة له”، مشيرة إلى أنه “سبق أن لعب هو وأخيه الأكبر دور أبنائها في مسلسل “القلب المجروح”، إلى جانب مشاركات أخرى في أفلام قصيرة وطويلة”.

*فيديوهات حصرية من كواليس تصوير فيلم “أطفال القمر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *