أخبار الساعة، سياسة

نائبة رئيس مقاطعة بمراكش “تتفطح” بإنجليزيتها أمام الأعضاء وتتهرب من تقديم حلول للساكنة

أثارت نائبة رئيس مقاطعة جليز بمراكش استغراب أعضاء المجلس المسير للمقاطعة، بعدما اختارت في خطوة غريبة عن المشهد السياسي الرد على عضو معها باللغة الإنجليزية، في مجموعة تضم أعضاء المجلس على تطبيق “واتساب”. 

وجاء الرد الغريب من نائبة رئيس مقاطعة جليز الثالثة، المكلفة بالرخص الاقتصادية  والمفوض لها تدبير الملحقة الإدارية بين القشالي، بعدما ساءل أحد أعضاء المجلس عن مآل شكاية تقدم بها حول موضوع حاويات النفايات التي تشكل أضرارا على ساكنة حي مجموعة محمد سافو.

ووفق المعطيات التي توصلت بها جريدة “العمق” من مصدر مطلع، فقد احتدم النقاش بين أحد المستشارين الذين تقدما بالشكاية للنائبة المذكورة، كون حاويات الأزبال تتواجد داخل نفود الملحقة الإدارية التي تترأسها، لتختار النائبة الرد عليه باللغة الانجليزية هروبا من الإجابة.

وتضيف مصادر الجريدة أن المستشار أخبر النائبة المذكورة، أنه لا يتقن اللغة الإنجليزية، لتقوم بتوجيهه إلى استعمال على محرك “غوغل” للترجمة، بالرغم من أن ردها لم يتضمن إجابة حول الشكاية الموضوعة.

جدير بالذكر، أن ساكنة مجموعة محمد سافو بالحي العسكري، يوسف بن تاشفين، بمدينة مراكش، تقدموا بشكاية لرئيس مجلس مقاطعة جليز، من أجل رفع ضرر الروائح الكريهة الصادرة عن حاويات الأزبال المتواجدة بالقرب من سوق الزيتون.

وتضيف الشكاية ذاتها، التي حصلت جريدة “العمق” على نظيرتها، والتي تضم توقيع مستشارين يمثلان ساكنة الحي المذكور بمقاطعة جليز، أن الحاويات تؤرق الساكنة، وقد “تسببت في أمراض الحساسية والربو أمراض جلدية عند الأطفال”.

وهذا وتطالب الساكنة، وفق ذات الشكاية، برفع الضرر، وإيجاد مكان آخر لهذه الحاويات، بعيدا عن المنازل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *