سياسة

الخارجية الأمريكية: رصاصة شيرين تضررت كثيرا .. والجيش الاسرائيلي قد يكون قتلها دون عمد

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن خبراء المقذوفات اعتبروا أن الرصاصة التي قلت بها الصحافية بقناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، تعرضت لأضرار بالغة، وهو الأمر الذي حال دون التوصل إلى نتيجة واضحة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، “نيد برايس”، إن “فاحصي الطرف الثالث المستقلون، وكجزء من عملية يشرف عليها منسق الأمن الأمريكي، لم يتمكنوا بعد إجراء تحليل جنائي وتحليل مقذوفات مفصل للغاية من التوصل إلى نتيجة نهائية فيما يتعلق بأصل الرصاصة التي قتلت الصحفية الفلسطينية والحاملة للجنسية الأمريكية شيرين أبو عاقلة”.

وأضاف أنه “تم منح منسق الأمن الأمريكي حق الوصول الكامل إلى تحقيقات كل من جيش الدفاع الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية خلال الأسابيع العديدة الماضية بالإضافة إلى التحليل الجنائي وتحليل المقذوفات”.

وخلص منسق الأمن الأمريكي، ومن خلال تلخيص كلا التحقيقين، بحسب بلاغ المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إلى أن “إطلاق النار من مواقع الجيش الإسرائيلي كان مسؤولا على الأرجح عن مقتل شيرين أبو عاقلة”.

وأضاف أن منسق الأمن الأمريكي لم يجد أي سبب للاعتقاد بأن ذلك كان متعمدا ولكنه نتيجة لظروف مأساوية خلال عملية عسكرية بقيادة الجيش الإسرائيلي ضد فصائل الجهاد الإسلامي الفلسطينية بتاريخ 11 ماي 2022 في مدينة جنين، والتي أعقبت سلسلة من الهجمات الإرهابية في إسرائيل.

ومما جاء في ابلاغ ذاته، “تقدر الولايات المتحدة وتواصل تشجيع التعاون بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية في هذه القضية البالغة الأهمية. وسوف نظل منخرطين مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية في الخطوات التالية ونحث على المساءلة. ونتقدم مرة أخرى بأحر التعازي لأسرة أبو عاقلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *