مجتمع

عيد الأضحى .. تعبئة 880 شاحنة وأزيد من 5400 عامل نظافة بالدار البيضاء

تستعد شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة”، لتعبئة ما يزيد عن 880 شاحنة وأكثر من 5400 عامل نظافة وما يناهز 120 طن من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل والخاصة بالنفايات، وذلك لضمان نظافة شوارع الدار البيضاء خلال عيد الأضحى.

وكشفت الشركة التابعة لمجلس جماعة الدار البيضاء، عن تهيئها “جميع ظروف العمل بالمطرح المراقب للدار البيضاء لاستقبال الأفواج غير المعتادة من الشاحنات الإضافية المسخرة لهذه المناسبة وكذلك لطمر كميات كبيرة من النفايات على مدار يوم العيد والأيام التي تليه”.

وأوردت الشركة أنها إلى جانب جماعة الدار البيضاء، والسلطات المحلية والعمومية والشركتان المفوض لهما (أرما-أفيردا) وعموم الفاعلين والمجتمع المدني، “يعون الأهمية القصوى للحفاظ على مستوى عال من النظافة في مناسبة مثل عيد الأضحى، وأهمية العمل المتواصل في جميع المراحل (قبل، وأثناء، وبعد العيد)، وتعبئة جميع الوسائل والموارد المادية والبشرية من أجل استعادة نظافة المدينة في مدة قياسية لا تتجاوز 24 ساعة”.

وأبرزت الشركة المحلية “عن إعدادها لمخطط عمل خاص بفريق حفظ الصحة والسلامة، لتعقيم أماكن تجمعات الأغنام والرحبات بجميع مناطق الدار البيضاء، وكذلك تعقيم أماكن صلاة العيد”.

وسجلت الشركة في بلاغ لها، أنها ستسخر نفس الفريق المذكور، “وكل إمكانياته البشرية والمادية للتدخل يوم العيد وبعده لتعقيم نقاط تجميع النفايات وتخليصها من الحشرات أو الروائح المزعجة”.

ويرتقب أن تطلق جماعة الدار البيضاء بشراكة مع شركة الدار البيضاء للبيئة، “حملة تحسيسية شاملة ومكثفة على مدى أسبوع قبل العيد، تتمحور حول تنظيم قافلة صوتية على مستوى المقاطعات 16، ستجوب أحياء وشوارع وأزقة المدينة مع توزيع الأكياس البلاستيكية الخاصة بنفايات العيد، وكذا تهيئة فضاءات للتحسيس وتوزيع الأكياس البلاستيكية الخاصة بنفايات العيد داخل الأسواق الممتازة”.

وأضاف بلاغ الشركة، أنها ستعمل على “وضع مخطط رقمي بالمواقع الإلكترونية الأكثر تداولا، وإنتاج أفلام تحسيسية متنوعة، وبثها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن التعاون مع عدد من المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال اللوحات والشاشات الإشهارية بكافة شوارع المدينة وتعليق الفتات بالأزقة والأحياء، مع أشراك جمعيات المجتمع المدني في توزيع الاكياس البلاستيكية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *