مجتمع

ملف البيدوفيل الفرنسي.. إيداع 6 أشخاص سجن طنجة بتهم الابتزاز الجنسي والاتجار بالبشر

قررت النيابة العامة بطنجة، اليوم الأربعاء، إيداع ستة أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن “سات فيلاج”، في قضية ارجل الأعمال الفرنسي “جاك بوتيي” المتهم باغتصاب عاملات في مركز نداء بالمدينة، والمعتقل في فرنسا على خلفية اغتصابه طفلا قاصرا.

وحسب مصادر مطلعة، فإن قاضي التحقيق أمر بإيداع ستة أشخاص السجن، في قضية الاتجار بالبشر والإبتزاز الجنسي وهتك عرض عاملات بمركز للنداء التابع لرجل الأعمال الفرنسي “جاك بوتيي”.

ووفق ذات المصادر، فقد تم إيداع 4 رجال وإمرأتين السجن، فيما تمت متابعة شخص واحد في حالة سراح، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهم في شبكة للابتزاز الجنسي لرجل الأعمال الفرنسي والذي اعتقل في فرنسا بسبب ملف هتك عرض طفل قاصر.

وكانت جمعية حقوق الضحايا، قد أعلنت من طنجة مؤازرتها لستة مغاربة من ضحايا رجل الأعمال الفرنسي، بعد تقديم الضحايا شكايات ضده تتعلق بـ”الاستغلال الجنسي” في العمل، حيث كان يملك ثلاث شركات إحداها مركز للنداء.

وقالت رئيسة الجمعية، إن “جاك بوتيي استغل الضحايا بسبب حاجتهم للعمل والذي يعتبر اتجارا في البشر، ويجب اتخاذ المساطر الصحيحة لإدانته، خاصة أن هناك مسؤولين بشركته بطنجة كانوا يسهلون استغلاله للضحايا”، وفق تعبيرها.

من جهته، قال عبد الفتاح زهراش، محامي الضحايا، إنه تم الاستماع إلى الضحايا من طرف عناصر الشرطة القضائية بعد شكاية إلى الوكيل العام للملك باستئنافية طنجة، ومن المنتظر أن يتم التحقيق مع المتهمين في القضية.

وأشار زهراش خلال ندوة صحفية بطنجة في وقت سابق، إلى أن رجل الأعمال الفرنسي “يمتلك شبكة في شركاته، تهيئ له الفتيات من أجل استغلالهم جنسيا مقابل أن يحظوا بامتيازات على العاملين الآخرين بشركاته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *