أخبار الساعة، مجتمع

أساتذة الثالثة إعدادي بفاس يقاطعون تصحيح الامتحانات

أفادت مصادر مطلعة لجريدة “العمق” أن أساتذة مادة الرياضيات وعلوم الحياة والأرض والفيزياء قاطعوا صباح الخميس 07 يوليوز الجاري، عملية تصحيح امتحانات السنة الثالثة إعدادي بكل من ثانوية “يوسف ابن تاشفين” و”علال الفاسي” وإعدادية “6 نونبر” و”الإمام علي”.

وأوضح نفس المصدر أن مقاطعة تصحيح الاختبارات أتت بعد وضع عريضة وقعوها أساتذة المواد المذكورة سلفا بسبب عدم توصل الأساتذة بالتعويضات المخصصة لعمليات التصحيح من قبل وزارة التربية والتعليم برسم سنتي 2019 و 2021.

وتابع نفس المصدر بأن الأساتذة المقاطعون طالبوا بصرف تعويضات السنوات الماضية فورا مقابل العودة لمراكز التصحيح، كما طالبوا أيضا بصرف تعويضات السنة الحالية بعد انتهاء عملية التصحيح مباشرة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة تقدم تعويضات عن تصحيح أوراق الامتحانات الإشهادية للأساتذة المشرفين على هذه العملية بمراكز التصحيح، ويتراوح ثمن تصحيح الورقة بين 2 دراهم إلى 4 دراهم حسب المستويات الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حسن حسن
    منذ سنتين

    ويتراوح ثمن تصحيح الورقة بين 2 دراهم إلى 4 دراهم حسب المستويات الدراسية. مع اقتطاع الضريبة على الدخل . مثلا التأهيلي : 4 دراهم للورقة المصححة ، يخصم منها 30 في المائة ضريبة ، فتصبح 2.50 درهم . يعني حتى الورقة المصححة الدولة دايرا عليها الضريبة .في باقي المستويات نفس الشيء باختصار تعويضات هزيلة و باعثة على الأسى حكى لي أستاذ للرياضيات أنه يوم التصحيح يشتري علبتين مالبورو ، و في ذلك الوقت كانت العلبة الواحدة 35درهم و يشتري كأس قهوة ب10 دراهم المجموع : 80 درهم الأستاذ كان تعطى له 60 ورقة رياضيات . كل ثلاثة ورقات لمرشح . يعني عدد المرشحين 20 عند احتساب التعويضات ، لا يحتسبون عدد الورقات ، بل عدد المرشحين النتيجة : التعويض يساوي 50 درهم و ليس 150 درهم .بالمختصر أستاذ الرياضيات هذا خاسر 30 درهم انشروا يرحمكم الله ، حتى لا يتهمنا الناس بالطمع .