منوعات

تخصيص 242 قطارا ومنح 160 رخصة استثنائية لحافلات نقل المسافرين بمناسبة عيد الأضحى (فيديو)

كشفت الحكومة عن الإجراءات التي اتخذتها من أجل تسهيل نقل المسافرين بمناسبة عطلة عيد الأضحى، نهاية الأسبوع الجاري، سواء النقل السككي أو الطرقي.

وأكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أنه تم إعداد برنامج خاص بمناسبة عيد الأضحى حيث سيتم برمجة 242 قطار خلال هذه الفترة عوض 220 قطارا في الأيام العادية، بسعة قدرها 150 ألف مقعد عوض 120 ألف، مشيرا إلى أن هذه البرمجة تهم كل الشبكات السككية مع تكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم بالزبناء وإرشاد المسافرين.

وأوضح بايتاس، في الندوة الصحافية الأسبوعية التي تعقب المجلس الحكومي، الخميس، أنه بخصوص النقل الطرقي تم منح رخص استثنائية لعدد من الحافلات، مشيرا إلى أن عدد حافلات النقل العمومي للمسافرين المرخص لها حاليا يبلغ 2100 مركبة، بسعة إجمالية تبلغ 200 ألف مقعد يوميا.

وشدد المتحدث ذاته على أن الحكومة تحرص على مراقبة الحافلات عبر وزارة النقل، التي ستتم تعبئتها، حسب بايتاس، بهذه المناسبة عبر إعداد بطاقات خاصة للمراقبة بالنسبة لكل حافلة قبل منحها الرخصة الاستثنائية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة ” أنه تم منح 160 رخصة استثنائية لحافلات نقل المسافرين إلى غاية 5 يونيو الماضي، مؤكدا أن طلب النقل سيعرف ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الثلاث التي تسبق عيد الأضحى.

وذكر بايتاس أنه تم منح خلال عيد الأضحى في السنة الماضية 4351 رخصة استثنائية لتلبية حاجيات التنقل الاستثنائية، مضيفا أنه من المرتقب أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة منح عدد مماثل من الرخص الاستثنائية  للاستجابة للطلب الكبير على وسائل النقل خلال عطلة عيد الأضحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *