مجتمع

وكالة سفر تنصب على 100 حاج.. ووهبي يكتفي بالتعليق: من حقهم اللجوء للقضاء

وهبي

كشف النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عبد الله بوانو تعرض 100 شخص كان متوجها إلى الحج، للنصب من طرف وكالة سفر بالدار البيضاء، في حين اكتفى وزير العدل عبد اللطيف وهبي بقوله “يحق لهم تقديم شكاية”، وذلك في جواب على سؤال حول الإجراءات التي سيتخذها للحد من مثل هذه الأحداث.

وقال بوانو في سؤال كتابي موجه إلى وهبي، “تم النصب على مجموعة من الحجاج المغاربة، وهم أكثر من 100 شخص في برنامج حج الجزارين ومساعديهم والعمال لسنة 2022 الموافق 1443 هجرية، من قبل وكالة سفر”، وكشف بوانو الاسم الكامل لميسر الوكالة وعنوانها.

وأبرز أن “النصب تم بتواطؤ مع الوكالة الرسمية المكلفة بهذا النوع من الحجيج، حيث تم استخلاص مبالغ مالية جزئية وكاملة تصل حتى 34000 درهم مغربية عن كل شخص، وبعد ذلك هرب ممثل الوكالة وأقفل وكالته مختلسا مبلغا يفوق 2 مليون درهم مغربي”.

وساءل وزير العدل عن “الإجراءات الاستعجالية التي سيتخذها لإنصاف هؤلاء الحجاج؟ والإجراءات لفتح تحقيق في الموضوع ومعاقبة المجرمين”.

وفي جوبه قال وهبي “فعلاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، يشرفني أن أحيطكم علما أن موضوع النصب والاحتيال الذي تعرض له مجموعة من الحجاج من قبل وكالة أسفان يكتسي طابعا جنائيا، وفي هذا الإطار فإنه يحق لهؤلاء الضحايا تقديم شكاياتهم مباشرة لدى رئاسة النيابة العامة بصفتها صاحبة الاختصاص”.

ويذكر أن وزير العدل عبد اللطيف وهبي كلفه الملك محمد السادس برئاسة الوفد الرسمي للحجاج المغاربة لهذه السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *