أخبار الساعة، مجتمع

بعد تدخل الوزير.. التبرعات الطبية من فرنسا تصل للحاجب (صور)

استقبل المستشفى الإقليمي ولي العهد الحسن الثاني بمدينة الحاجب، اليوم السبت، المئات من الأجهزة الطبية.

المساعدات الطبية، التي ساهم فيها متبرعون من دولة فرنسا تحت اشراف جمعية نسرين الداودي “بلا حدود”، وهي لاعبة المنتخب الوطني وفريق تولوز الفرنسي، والتي تمثلت في المئات من الأجهزة الطبية.

وتشمل الأجهزة الطبية، أربعين سريرا طبي، أربعون فراشا، طاولتين للفحص، طاولتين للغسل، مجموعة كبيرة من الضمادات بقياسات متنوعة وأنواع مختلفة، كمية من الحقن وسبعة وعشرون قناع أوكسجين، وعدة أجهزة أخرى.

وكان وزير الصحة، خالد أيت طالب، قد تدخل يوم الأربعاء الماضي، من أجل منح وثيقة لجمعية “نسرين الداودي بلا حدود” قصد السماح لها بإدخال مئات التجهيزات الطبية كتبرعات إلى مستشفى عمومي بمدينة الحاجب، وذلك بعد حجزها من طرف طرف جمارك ميناء طنجة المتوسطي.

وقالت نسرين، وهي لاعبة في فريق تولوز الفرنسي ورئيسة جمعية “نسريد الداودي بلا حدود”، إن وزير الصحة تدخل ومنح الجمعية الوثيقة التي تمكنهم من إدخال المئات من الأجهزة الطبية التي من المقرر أن يتم إهدائها لمستشفى مولاي الحسن بمدينة الحاجب.

يأتي ذلك بعدما حجزت جمارك الميناء المتوسطي بطنجة، يوم الثلاثاء، مجموعة من الأجهزة الطبية عبارة عن تبرعات كانت تعتزم جمعية “نسرين الداودي بلا حدود”، تخصيصها لمستشفى الحاجب انطلاقا من فرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *