مجتمع

اعتصام بمندوبية الصحة بمراكش والأخيرة تستجيب للمطالب

اعتصم مجموعة من المواطنين ابتداءً من صباح اليوم الثلاثاء، داخل مبنى المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمراكش، للمطالبة بفتح المركز الصحي الجديد بحي إيزيكي، والذي انتظرته الساكنة مدة طويلة ولم ينطلق العمل به بعد.

وأجبر المحتجون المسؤولين على القطاع بمراكش على الجلوس لطاولة الحوار، والاستجابة لمطالبهم فورا، حيث تم الاتفاق في اجتماع بخصوص الموضوع على البدء في إنهاء أشغال الصيانة بالمركز الصحي الجديد ابتداءً من يوم غد الأربعاء، ليتم تسليمه رسميا في 19 دجنبر المقبل.

وحسب محضر الاجتماع الذي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، سيتم انطلاقا من 19 دجنبر إطلاق البرنامج الوطني للتمتيع لفائدة الأطفال (PNI) والساكنة، مع توفير الأطر اللازمة والأدوية لداء السكري  ومرضى الضغط الدموي.

إلى ذلك، التزمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمراكش على تشغيل المركز الصحي المشيد مؤخرا بنسبة 100 في المائة في غضون 16 يناير المقبل على أقصى تقدير.

وأعلن المحتجون فك اعتصامهم بعد التزام المسؤوليين الإقليميين بالاستجابة لكافة مطالبهم، وتسجيل كل الالتزامات في محضر مكتوب وقعه عن جانب الوزارة الوصية مندوبها بالجهة عمر صباني، فيما وقعه عن جانب المحتجين مجموعة من المواطنين الذين مثلوا المحتجين في الاجتماع المذكور.