أخبار الساعة، فيديوهات، مجتمع

أحداث الناظور.. تأجيل متابعة 28 مهاجرا والدفاع يكشف تهم وجنسيات الموقوفين (فيديو)

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالناظور، الأربعاء، تأجيل النظر في ملف المهاجرين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، المتابعين في ملف اقتحام السياج الحدودي لمليلية، وذلك إثر ملتمس لدفاع المتهمين من أجل إعداد الملف.

وحددت استئنافية الناظور، تاريخ الأربعاء 27 يوليوز، للنظر في ملف هؤلاء المهاجرين المتابعين جنائيا، والبالغ عددهم 28 شخصا يتحدر أغلبهم من السودان، وضمنهم مهاجر يمني، وآخر من التشاد.

وعن أسباب التأجيل، كشف دفاع الموقوفين، في تصريح لجريدة “العمق”، أن هيئة الدفاع تقدمت بملتمس من أجل إعداد الملف وتجهيز الدفوعات، وكذلك عرض شهادات أفراد القوات العمومية، المطالبين بالحق المدني على خلفية مواجهة عملية الاقتحام، والذين قدموا شهادات طبية حول تعرضهم للعنف.

ويتابع في هذا الملف بغرفة الجنايات باستئنافية الناظور، هؤلاء المهاجرين ضمن ملفين من أجل المنسوب إليهم والمتعلق بـ”الانضمام إلى عصابة وجدت لتسهيل خروج أجانب من التراب الوطني، وتعنيف موظفين عموميين مع سبق الإصرار والترصد وإضرام النار في الغابة، واحتجاز موظف عمومي”.

يشار إلى أن ابتدائية الناظور، كانت قد أجلت بدورها النظر، في ملف 36 مهاجرا، في ذات القضية، إلى يوم الاثنين 18 يوليوز الجاري، وذلك بعد تقديم هيئة الدفاع نفس الملتمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *