أخبار الساعة، اقتصاد

بركة يكشف مآل الطريق السيار الرابطة بين مراكش وفاس

كشف وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أنه تم إنهاء الدراسة التعريفية للطريق السيار الرابط بين بني ملال وفاس-مكناس، وسيتم الإعلان عن طلب العروض لإنجاز الدراسة التمهيدية خلال سنة 2023.

وأشار الوزير في جواب على سؤال كتابي تقدم به الفريق الحركي حول “مآل مشروع بناء الطريق السيار مراكش-فاس”، أن دراسة مقطع الطريق السيار الرابط بين بني ملال ومراكش توجد في طور الدراسة التمهيدية.

وأشار وزير التجهيز والماء إلى أن هذه المقاطع تندرج ضمن المشاريع المستقبلية للطرق السيارة، كما أن وزارة التجهيز والماء تدرس السبل الممكنة لتمويل هذه المشاريع بما في ذلك اللجوء إلى الشراكة مع القطاع الخاص.

وكانت النائبة البرلمانية عن الفريق الحركي عزيزة بوجريدة، قد وجهت سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء، عن مآل مشروع الطريق السيار الرابط بين مدينتي فاس ومراكش مرورا بمدينة خنيفرة وبني ملال، “نظرا للدور المركزي الذي سيضطلع به هذا الطريق على المستوى التنموي وعلى مستوى تقليص مدة التنقل”.

كما أشارت البرلمانية إلى أن هذه الطريق، من شأنها “المساهمة في تحقيق نهضة سياحية واقتصادية واجتماعية، لاسيما أنه سيشكل جسرا بين مدن سياحية وأخرى واعدة في السياحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *