آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

تأهل لبؤات الأطلس للمونديال.. الجماهير المغربية تحطم الرقم القياسي عربيا وإفريقيا (صور وفيديوهات)

حطمت الجماهير المغربية الرقم القياسي في حضور مباراة لكرة القدم النسوية على المستوى الإفريقي والعربي، بعدما امتلأت مدرجات ملعب مولاي عبد الله بالرباط بالمشجعين الذين ساندوا لبوءات الأطلس ضمن ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا، أمس الأربعاء.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي النسوي من التأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات، وحجز بطاقة العبور لكأس العالم، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره منتخب بوتسوانا لحساب ربع نهائي المنافسة، وذلك بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وشهدت المباراة حضورا جماهيرا غير مسبوق بعدما قررت السلطات والجامعة الملكية لكرة القدم، إتاحة الفرصة للجماهير المغربية بالدخول مجانا إلى الملعب لتشجيع لبوءات الأطلس، حيث تجاوز عدد المشجعين 50 ألف متفرج، حسب التقديرات.

ونادرا ما تشهد مباريات كرة القدم النسوية في القارة الإفريقية والمنطقة العربية حضورا جماهيريا، باستثناء أوروبا وأمريكا الشمالية التي تعرف هذه الفئة من اللعبة شعبية مقدرة.

وخلقت الجماهير المغربية الحدث خلال المباراة بتشجيعها وأهازيجها المتواصلة دعما للبوءات الأطلس طيلة أطوار المباراة، بحضور لافت للنساء والأطفال والشباب.

وخلال المباراة، سجلت كان المنتخب المغربي السباق للتسجيل عبر اللاعبة سناء مسودي في الدقيقة الثالثة، فيما عدل للمنتخب البوتسواني كيتوميتس ديتي في الدقيقة السابعة، قبل أن تضيف هدف الفوز للمغرب، ياسمين المرابط في الدقيقة الستين.

يشار إلى أن اللجنة التقنية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اختارت قائدة المنتخب المغربي، غزلان الشباك، كأفضل لاعبة في هذه المباراة، بعدما اختارتها أفضل لاعبة أيضا في دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *