آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

المنتخب المغربي لكرة اليد يتأهل للمونديال ويعبر لنصف نهائي كأس إفريقيا بمصر

ضمن المنتخب المغربي لكرة اليد تأهله إلى كأس العالم لكرة اليد 2023 المقرر إقامتها في بولندا والسويد شهر يناير المقبل، وذلك بعد تأهله إلى نصف النهائي كأس الأمم الإفريقية بمصر، عقب فوزه على منتخب غينيا بنتيجة 28-24، ظهر اليوم الجمعة، برسم ربع النهائي.

وينص نظام النسخة الجارية من كأس الأمم الإفريقية، على تأهل المنتخبات أصحاب المراكز الخمسة الأولى إلى المونديال، حيث ضمن المنتخب المغربي مشاركته الثامنة في مونديال اليد، بعدما سبق له بلوغ كأس العالم 7 مرات، آخرها النسخة الماضية التي أقيمت في مصر عام 2021.

الشوط الأول بين المنتخبين المغربي والغيني، انتهى لصالح الأسود بنتيجة 14-13، فيما استمر التألق المغربي خلال الشوط الثاني، ليتمكن المنتخب من حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 28 مقابل 24.

وفي الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية، سيواجه منتخب المغرب، الفائز من مباراة منتخبي أنغولا والرأس الأخضر التي ستجرى في وقت لاحق اليوم.

وكان المنتخب المغربي قد تأهل للدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا لكرة اليد بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد نقطتين، خلف منتخب مصر متصدر الترتيب في المجموعة برصيد 4 نقاط.

واستهل المنتخب الوطني مبارياته في البطولة الإفريقية بالفوز على الكاميرون بنتيجة 35-28، قبل الخسارة أمام منتخب مصر بنتيجة 21-36.

أما منتخب غينيا فتأهل للدور ربع النهائي للمسابقة، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، عقب الفوز في مباراتين على كل من الغابون بنتيجة 35-22، والجزائر بنتيجة 28-22.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *