مجتمع

السابع من نوعه بالشمال.. اندلاع حريق جديد بجبال أقشور بإقليم شفشاون

اندلع حريق جديدة بإقليم شفشاون، زوال اليوم الجمعة، تزامنا مع خمس حرائق أخرى مهولة تعرفها أقاليم العرائش وتازة ووزان وتطوان، أتت على مئات الهتكارات من الغطاء الغابوي، وتسببت في احتراق عشرات المنازل ونفوق المواشي، فيما أُعلن عن مصرع شخص واحد بالعرائش.

وقالت السلطات المحلية بإقليم شفشاون، إن الحريق اندلع بغابة “عشاشة تاسيفت” بجماعة تلمبوط، دائرة بواحمد، مشيرة إلى أن فرق التدخل المشكلة من مختلف المصالح المعنية، سارعت إلى عزل وتحويط بؤر النيران، ومنع انتقالها إلى باقي الغطاء الغابوي.

وبحسب مصادر محلية بإقليم شفشاون، فقد شوهدت أعمدة دخان كثيفة تتصاعد من جماعة تلمبوط بمنطقة أقشور السياحية، فيما تتواصل مجهودات كافة المتدخلين على أشدها من أجل تطويق النيران وإلى غاية إخمادها بشكل تام ونهائي.

ويواصل المئات من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة ومصالح المياه والغابات والسلطات المحلية وأعوان الإنعاش الوطني، إلى جانب متطوعين من الساكنة، جهودهم من أجل تطويق الحرائق التي تعرفها مدن الشمال، مدعومين بوسائل تقنية أرضية وجوية.

وبحسب السلطات، فقد تمت تعبئة العديد من الموارد والمعدات والآليات والوسائل التقنية للسيطرة على هذه الحرائق الغابوية، وتسخير 4 طائرات من نوع “كانادير” و4 طائرات من نوع “توربو تراش”، إلى جانب ناقلات صهريجية وسيارات إسعاف وشاحنات للتدخل الأولي وجرافات وآليات أخرى للإطفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *