مغاربة العالم

أزولاي يقود وفدا من الصويرة إلى مدينة لاغوشال الفرنسية ويلتقي ممثلي الجالية المغربية (صور)

قاد مستشار الملك محمد السادس، أندري أزولاي، وفدا رسميا عن مدينة الصويرة، في زيارة رسمية إلى مدينة لاغوشال الفرنسية التي تجمعها اتفاقية توأمة مع الصويرة منذ العام 1999.

وضم الوفد المغربي، إضافة إلى أزولاي، كل من طارق عثماني، رئيس المجلس الجماعي للصويرة، وعبد المطلب الرجاء، رئيس لجنة العلاقات الخارجية والسياحية ببلدية الصويرة.

وشارك الوفد المغربي في الحفل الرسمي للهيئات العسكرية والمدنية بمدينة لاغوشال، وذلك بمناسبة العيد الوطني الفرنسي الذي يصادف 14 يوليوز من كل عام.

إقرأ أيضا: الصويرة-لاغوشال .. قصة “حب” بين مدينتين على الأطلسي منذ عقدين (فيديو وصور)

وعلى هامش الزيارة، التقى أزولاي بممثل عن الجالية المغربية المقيمة بفرنسا، ويتعلق الأمر بعبد الواحد التاطو الذي حضر الحفل كممثل عن الجمعية الثقافية الإسلامية بمنطقة “لاشارونت ماريتيم”.

وخلال مباحثاتهما، تطرقا الطرفان إلى أهمية دعم التبادل الثقافي والسياحي الثنائي بين المدينتين، ومد جسور التواصل بين مختلف الهيئات الثقافية في البلدين.

وعرف الحفل الرسمي للهيئات العسكرية والمدنية بمدينة لاغوشال بمناسبة العيد الوطني الفرنسي، رفع العلم المغربي فوق قلعة المدينة، إلى جانب العلم الفرنسي وعلم الاتحاد الأوروبي، وذلك كعلامة على الصداقة التي تجمع فرنسا بالمغرب.

يُشار إلى أن هذه الزيارة المغربية تندرج في إطار إتفاقية توأمة بين مدينتي لاغوشال الفرنسية والصويرة المغربية، والتي أبرمت سنة 1999.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *