آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

رئيس “الكاف” يلمح إلى تعرض منتخب الجزائر لـ”الحرمان” من المونديال

لمح رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، أمس الأحد، بأن الحكم الغامبي بكاري غاساما حال دون تأهّل المنتخب الجزائري لِكأس العالم قطر 2022.

وقال باتريس موتسيبي، في تصريحات إعلامية على هامش زيارته للجزائر، ”إنه سمع كلاما سيّئا وسلبيا عن الحكّام الأفارقة في الفترة الأخيرة، وهذا أمر غير مُشرّف.”

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في التصريحات التي نقلتها صحيفة “الشروق”، “إنه يجب أن يكون الحكم ذو كفاءة ونزيها ومُستقلّا، حتى تُسند إليه مهمّة إدارة مباراة رسمية، وأيضا عندما يُنفّذ هذه المأمورية.”

وتابع موتسيبي تصريحاته قائلا، “إنه يجب أن يفوز بِالمباراة أو يتأهّل، المنتخب (أو النادي) الذي يستحق الانتصار أو المرور إلى المحطّة المقبلة أو التتويج، في تلميح إلى رفضه القاطع لِتدخّل عوامل غير رياضية في تحديد نتيجة المباراة، على غرار أخطاء الحكّام.”

والتزم باتريس موتسيبي بِأنه ريثما يُغادر الجزائر ويعود إلى العمل بِمكتبه في مقرّ “الكاف”، سيفتح ملف التحكيم أمام اللجنة التنفيذية لـ “الكاف”.

وشدّد المسؤول الرياضي الجنوب إفريقي، على أنه “يُريد معالجة هذا “الورم” بِصفة جادّة وفعّالة ونهائية”، مشيرا إلى “أنه سيُنسّق مع “الفيفا”، لِتكوين الحكّام وتحسين قدراتهم على إدارة المقابلات، وتقليص فجوات الأخطاء.”

في سياق متصل، قال موتسيبي عن عدم تأهل الجزائر إلى مونديال قطر: “أنا لست سعيدًا لعدم تواجد الجزائر في قطر، فالجزائر تقدم دائما العديد من اللاعبين الموهوبين ليس فقط في أفريقيا ولكن في العالم بأسره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حمادي
    منذ سنتين

    لم يقل شيئا عن الحكم أيها الكاتب عنوان الموضوع غلط

  • المسلم لا يكذب
    منذ سنتين

    كلام باطل و افتراء على موتسيبي. لو كان ذلك الافتراء حقيقة لشاهدناه في كل القنوات الخسائرية. اعلموا ان الكذب كبيرة من الكبائر. "..لايزال الرجل يكذب حتى يكتب عند الله كذابا" او كما قال عليه الصلاة و السلام. انتم مسلمون و دين الدولة الاسلام كما قال تبون و لكن اعلامكم العسكري لا ينطق الا بالكذب. لا حول و لا قوة الا بالله. اتقوا الله قبل ان تغرغروا. ان الدنيا فانية و الموت حق مهما طال العمر و لن يدخل مع احد جنرالا و رئيسا و الكل مسؤول عن نفسه و لا ينفع يومها الا العمل الصالح.

  • عبد الله الجزائريِ
    منذ سنتين

    يكفيكم هراءا و كذبا على المسؤولينِ. لو اعترف رئيس الاتحاد الافريقي لكان ذلك دليلا قاطعا و حضر الاتحاد الجزائريِ ملفا و لكنه لم يفعل. فتحروا الصدق و اعلموا ان الكذب كبيرة من الكبائر. دين الدولة هو الإسلام و تصرفاتكم تخالف دين الإسلام. اتقوا الله قبل ان تغرغروا.

  • Hassan Tanjawi
    منذ سنتين

    يجب التأكد من المصدر قبل نقل المعلومات فهي بالطبع معلومات خاطئة ، وكل ما تدعيه الشروق النهيق الوكالة الجزائرية للأنباء....... ماهو إلا عبارة عن عناوين تغلط الرأي العام بحيث أن رئيس الكاف لم يدلي بأي تصريح خاص بكاساما وإنما صرح بعبارات عامة على التحكيم في العالم لكي يغازل الفاف وتبقى على مزاجها . وتبقى النضرة على التحكيم الرذيء في الألعاب المتوسطية الأخيرة بوهران التي شهدت فضائح لا مثيل لها فكيف يعقل أن اللجنة غضت النظر عن منافسات الكاراتيه والملاكمة في نهائيات الملاكمة على سبيل المثال المتلاكمان جزائري ضد مغربي والحكم جزائري بالطبع الذهبية ستكون من نصيب الجزائري أو الجزائرية وهذا ماحدث طيلة التضاهرة بحيث أكثر من نصف الميداليات كان في الكاراتيه والملاكمة.

  • غير معروف
    منذ سنتين

    كنت احترم موقعكم هذا أما و قد جعلتم من الشروق الجزائرية مصدرا للمعلومة والخبر فهذا يعتبر سقوطا مهنيا فادحتا

  • محمد حموتي
    منذ سنتين

    هل ليس هناك إلا المنتخب الوطني في كافة الجزائر...ولماذا كل هذه الحسرة لخسارته..... لا يمكن أبدا أن يتكلم رءيس الكاف بهذا الكلام في حق الحكم....والحكم الحق في تقديم دعوى ضد الرئيس إذا ما ثبت أن هذا الكلام غارغ

  • غير معروف
    منذ سنتين

    سيبقى هذا الكابوس يزعج الجزائريين ،وكأن إقصاء المنتخب هو انتكاسة لاقتصاد البلاد الذي هو أصلا منهار ...أما أن يصرح رءيس الكاف بهذا الكلام ،فهذا غير ممكن ،لأنه في هذه الحالة سيمثل الحكم أمام القضاء.... فهل يعقل أن تتكلم كل الصحف عن خسارة المنتخب الجزائري ،في حين لا يمكن لاي صحيفة أو صحافي أن يندد بتبذير أموال طائلة على من بينهم النظام الجزائري بالبوليساريو....فيقو... م الكلبة.....وتكلموا لنا عن إنجازاتكم (إجتماعية واقتصاديا وثقافيا.........)

  • ابراهيم باي
    منذ سنتين

    هذا الكلام غير صحيح الجريدة معروفة بالكذب لا يوثق بما تنقله

  • عبد المجيد
    منذ سنتين

    مجرد دغدغة عواطف مسؤولي الكرة الجزائرية، وهذه السياسة يسلكها جميع من مر بالكاف مع جميع البلدان الاعضاء التي زاروها حتى يبقوا عن منأى صراعهم معهم او معارضتهم عند تجديد انتخابهم.

  • abdelmajid
    منذ سنتين

    مج، د دغدغة عواطف مسؤولي الكرة بالجزائر وهذه طريقة يستعملها طل رؤساء الكاف مع البلدان الاعضاء بها.

  • عبد المجيد
    منذ سنتين

    من سياسة رؤساء الكاف المتعاقبين على هذه المنظمة ال، ياضية هي ضغضغة خواطر البلدان التي يزورونها، فهي عندا يزور الجزائر فهو يشيد بمنتخبها وبانها تعرضت لظلم تحكيمي وبانه سيقف في وجه تحيز الحكام لبعض المنتخبات والفرق وعندما يزور المغرب يشيد بمركباتها وبتطور الكرة بها وعندما يزور مصر حيث المقر يحابي فرقها ومنتخبها ويتأسف عن عدم تواجد المنتخب المصري بقطر، فماذا تريده ان يفعل، هل تريده ان يوقظ المواجع ويصارح كل بلد بهفواته، فالتسيير الكروي اصبحب يخضع للديبلوماسية المحنكة وممارسة السياسة لكي تسير هذه المؤسسة الكروية بنجاج دون المس باحد اعضاءها.

  • ملاحظ
    منذ سنتين

    بكل بلادة ، يتبنى موقع ا"لعمق المغربي" حماقات صحيفة عرفت بالكذب والتلفيق ، كيف يمكن للمسؤول الاول عن الجهاز الكروي في افريقيا ان يصرح مثل هذه الخرافات علما ان الحكم غاسما اختير لقيادة مباريات كأس العالم وتم تكريمه في عدة مناسبات كما ان محكمة التحكيم الرياضي الدولية برات الحكم من كل الاتهامات .....

  • mhamed
    منذ سنتين

    واش سمعات موتسيبي قال بأن گاساما ارتكب حماقات او انت تتبع حماقات الشرور الجزائرية التي تزور الحقائق

  • Ali mezyan
    منذ سنتين

    ليس رئيس الكاف من يقول ان الحكم حال دون تأهل الجزائر والا لماذا هناك هيآت داخل الكاف ولكان موتسيبي يحكم ويسير لوحده ذاك ربما رأيه الشخصي لكن القرار بيد لجنة التحكيم