مجتمع

الزيادة في تسعيرة حافلات النقل الحضري ببركان تثير خلافا بين الجماعة وشركة التنمية المحلية

زيادة درهم واحد في تسعيرة حافلات بركان تثير "خلافا" بين الجماعة الحضرية وشركة التنمية المحلية

أثارت زيادة درهم واحد في تسعيرة حافلات النقل الحضري ببركان، خلال الأسبوع المنصرم، خلافا بين الشركة المدبرة للمرافق العمومية “مرافق بركان”، والمجلس الجماعي لبركان.

وكانت شركة “مرافق بركان” المدبرة لقطاع النقل العمومي ببركان، قد أقدمت  دون سابق إشعار على الزيادة في تسعيرة حافلات النقل الحضري بدرهم واحد، الأمر الذي أثار غضب شريحة واسعة من المواطنين، ووصل إلى حد دخول المجلس الجماعي الذي اعتبر الأمر “مجحفا وغير قانوني وتم بغير علمه أو موافقته”.

وفي هذا الصدد، كشف المجلس الجماعي لبركان، عبر توضيح نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك،  أنه “لم يتم إخبار جماعة بركان بخصوص هذه الزيادة التي خلقت انتقادات واسعة في صفوف الركاب”.

وحمَّل المجلس الجماعي لبركان، المسؤولية الكاملة لشركة التنمية المحلية، معبر عن تبرئه من هذه الزيادة، إذ جاء في بيانه، “ووعيا بالمسؤولية الملقاة على عاتقه في متابعة تدبير هذا القطاع، يحمل المجلس الجماعي المسؤولية الكاملة لشركة التنمية المحلية في رفع تسعيرة النقل الحضري دون سلك المساطر القانونية المعمول بها في هذا الشأن ومن ضمنها أخذ موافقة المجلس الجماعي”

ونبَّه المجلس الجماعي الشركة إلى ما وصفه “مغبَّة” تنزيل هذه التعريفة الجديدة وترسيمها بشكل أحادي، معتبرا أن الهدف من خلق هذه الشركة هو تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين وليس إثقال كاهله بزيادات عشوائية.

وطالب المجلس الجماعي، الشركة بفتح قنوات التواصل مع المجتمع المدني والإنصات إلى مطالبه، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية التي يخولها القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *