مجتمع

ابتدائية الناظور تصدر أحكامها بحق المهاجرين المقتحمين لمعبر مليلية

نطقت المحكمة الابتدائية بالناظور، اليوم الثلاثاء 19 يوليوز، بأحكامها في حق المهاجرين المتحدرين من دول افريقيا جنوب الصحراء المتابعين ابتدائيا في ملف اقتحام المعبر الحدودي لمليلية المحتلة.

وبعد تأجيل الجلسة لمرتين، استمعت المحكمة لأقوال المهاجرين المتابعين ابتدائيا في هذا الملف وعددهم 33 مهاجرا يتحدر أغلبهم من السودان، وذلك لأول مرة حضوريا، مع حضور دفاع الإدارة العامة للأمن الوطني.

وأدانت المحكمة ابتدائيا، جميع المتهمين بالحبس 11 شهرا نافذة لكل واحد منهم، مع تغريمهم بمبلغ 500 درهم، فيما حكما بتعويض لثلاث مطالبين بالحق المدني بمبلغ 3500 درهم، مع تحميل الطائر والإجبار في الأدنى، والحق في الاستئناف مهلة 10 أيام

وتوبع في هذا الملف ابتدائيا، 36 مهاجرا من دول افريقيا جنوب الصحراء، بتهم، ضمن مجموعتين، كل واحدة تضم 18 شخصا، حول تهم، الدخول بطريقة غير قانونية، والعصيان، وتعنيف موظفين عموميين، والتجمهر المسلح.

كما سيتابع  أيضا في محكمة الاستئناف يوم الأربعاء 27 يوليوز، 29 مهاجرا أغلبهم من السودان، ،ضمنهم مهاجر من التشاد وآخر من اليمن، من أجل تهم تتعلق بالانضمام إلى عصابة وجدت لتسهيل خروج أجانب من التراب الوطني، إضرام النار في الغابة، واحتجاز موظف عمومي، والتجمهر المسلح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ سنتين

    دليل