العمق الرياضي

الجمهور المغربي يحطم الرقم القياسي في نسبة الحضور بكأس إفريقيا للسيدات

المنتخب المغربي النسائي

حطم الجمهور المغربي الحاضر بمباراة المغرب ونيجيريا برسم نصف نهائية كأس أمم إفريقيا للسيدات، رقما قياسيا جديد، وذلك بعدما عرفت المباراة التي احتضنها مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حضور أزيد من 45 ألف متفرج.

وكانت المنتخب المغربي للسيدات قد ححق، مساء أمس الإثنين، فوزا بضربات الترجيح على حساب الفريق النيجيري بـ 5 أهداف مقابل 4، ما أهله، لأول مرة، في تاريخه للدور النهائي عقب نهاية أطوار المباراة بهدف لمثله.

وحسب بلاغ للجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا للسيدات، فقد تم تجسيل رقم قياسي في تاريخ هذه البطولة جديد، حيث بلغ عدد الجمهور الحاضر زهاء 45.562 متفرجا، في حين كان الرقم القياسي السابق قد ناهز 32 ألف مشجع في المباراة الافتتاحية للدورة الحالية المقامة بالمغرب.

إلى ذلك، سطرت لبؤات الأطلس، أمس الإثنين، ملحمة كروية كبيرة بعدما تمكنّ من الضغط على الفريق النيجيري طيلة أشواط المباراة، حيث يعتبر الفريق النيجيري أقوى المنتخبات الإفريقية وذلك بعد حصوله على 9 ألقاب إفريقية من أصل 11.

ولفتت نساء المنتخب الوطني الأنظار إليهن بطريق لعبهن المنضبط وقتاليتهن الكبيرة في الملعب، حيث مارسن ضغطا كبيرا على المنتخب النيجيري ما أفقده التركيز، غير أن هجمات الفريق الوطني كانت تنقصه التمريرة الحاسمة لتحويلها لأهداف.

وأشاد عدد كبير من متتبعي المباراة بطريقة لعب لبؤات الأطلس، حيث ستتتجه الأنظار إليهن في المباراة النهائية أمام الفريق الجنوب الإفريقي من أجل لعب مباراة أخرى أكثر قوة، في انتظار تحقق الحلم الكبير بتحقيق الفوز لأول بتاريخ كأس إفريقيا للسيدات 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *