سياسة

خاص.. تحقيق يكشف اختلاس زيان 116 مليونا من مالية الحزب المغربي الحر

النقيب محمد زيان

علمت جريدة “العمق” من مصدر موثوق، أن التحقيقات التي أجرتها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط، قد خلصت إلى تورط الأمين العام السابق للحزب المغربي الحر محمد زيان في اختلاس مبالغ مالية مهمة، عبارة عن دعم مادي قدمته الدولة للحزب برسم الإستحقاقات الإنتخابية الجماعية والجهوية لسنة 2015.

وفق مصادر الجريدة، فإن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية تستعد لرفع تقرير إلى نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط يتضمن نتيجة البحث المنجز بخصوص واقعة تلاعب محمد زيان وأمين المال السابق للحزب المغربي الحر المدعو رشيد بوروة في ميزانية الحزب من المال العام.

وأشارت مصادر الجريدة إلى أن التحقيق في تلاعب محمد زيان ورشيد بوروة في ميزانية الحزب المغربي من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط، جاء بناء شكاية تقدم بها في الموضوع الأمين العام الحالي للحزب إسحاق شارية، حيث خلصت الأبحاث لإختلاس مبلغ 1.164.633 درهم من ميزانية الحزب.

وتفيد المعلومات التي حصلت عليها الجريدة أن البحث المنجز في هذا الصدد كشف بالدليل أن محمد زيان استغل ترأسه للحزب المغربي الحر وأبرم صفقات صورية مع ثلاث شركات تجارية؛ الأولى تحمل اسم ANTEPRIMA وهي شركة متخصصة في الطباعة، والثانية تدعى DOT COMMUNICATION وهي متخصصة في مجال التواصل، والأخيرة متخصصة في الذكاء والتحليل الإستراتيجي وتسمى CMAIS SARL.

ووفق نتائج البحث، فإن شركة CMAIS SARL اتضح أنها مسجلة في إسم المشتبه فيه الرئيسي وابنيه معتصم وعبد الجليل، وهي الصفقات التي تمكنوا على ضوئها من الإستيلاء على مبالغ مالية غير مستحقة بلغت قيمتها الإجمالية 1.001.400 درهم؛ تم وضع اليد عليها من المبلغ الممنوح للحزب كدعم عمومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ALBERT المراكشي
    منذ سنتين

    ولماذا لا يتم التحقيق في ميزانية البام التي أخذ باسمه رئيسه السابق ملايير من المال العام؟؟؟ أ لأن زيان ما بغاش يسكت وكيفضح العياشة وسيادهم... أما رئيس البام فسكت مرة واحدة؟؟؟ ثم لماذا لم يثر هذا [الاختلاس] عام 2016 أو 2017 أو 2018...؟؟؟ لو فتح تحقيق مع أحزاب أخرى لعثر على من يصرف الأموال عن طريق شركات في اسم زوجاتهم وصديقاتهم و...