سياسة

المحكمة الدستورية تسقط نائبين برلمانيين عن الاستقلال والبام بدائرة جرسيف

قضت المحكمة الدستورية، الثلاثاء 19 يوليوز، بإلغاء انتخاب النائبين البرلمانيين محمد البرنيشي وعلي الجغاوي عن دائرة جرسيف. وقررت المحكمة الدستورية، إلغاء انتخاب النائبين البرلمانيين محمد البرنيشي عن حزب الأصالة والمعاصرة وعلي جغاوي عن حزب الاستقلال، وذلك بناء على الطعن الذي تقدم به خصمهما بدائرة جرسيف، سعيد بعزيز عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. ووفق نسخة الحكم التي اطلعت عليها جريدة العمق، أمرت المحكمة بتنظيم انتخابات جديدة بالدائرة المذكورة عملا بأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، كما أمرت بتبليغ قرارها إلى رئيس مجلس النواب جميع الأطراف المعنية.

قضت المحكمة الدستورية بإلغاء انتخاب النائبين البرلمانيين محمد البرنيشي وعلي الجغاوي عن دائرة جرسيف.

وقررت المحكمة الدستورية، إلغاء انتخاب النائبين البرلمانيين محمد البرنيشي عن حزب الأصالة والمعاصرة وعلي جغاوي عن حزب الاستقلال، بناء على الطعن الذي تقدم به خصمهما بدائرة جرسيف، سعيد بعزيز عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

ووفق نسخة الحكم التي اطلعت عليها جريدة “العمق”، فقد أمرت المحكمة بتنظيم انتخابات جديدة بالدائرة المذكورة عملا بأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، كما أمرت بتبليغ قرارها إلى رئيس مجلس النواب جميع الأطراف المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *