سياسة

الحكومة ترد على هاشتاغ “أخنوش إرحل”: ننصت للمواطنين ونعمل على خفض الأسعار (فيديو)

في أول رد رسمي للحكومة على هاشتاغ “أخنوش ارحل” الذي يسيطر على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب خلال الفترة الأخيرة، أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن “الحكومة تنصت لجميع التعبيرات والآراء كيف ما كان نوعها.”

وأوضح بايتاس، في الندوة الصحافية الأسبوعية التي تعقب المجلس الحكومي، الخميس، أن “الحكومة تستمع لجميع الآراء بإمعان شديد وتبذل، على حد تعبيره، قصارى جهدها للتفاعل والتجاوب واتخاذ جميع الإجراءات لتخفيض أسعار جملة من المواد التي عرفت ارتفاعات في الآونة الأخيرة.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة على “ضرورة احترام الخيار الديمقراطي ونتائج انتخابات 8 شتنبر من السنة الماضية، مضيفا أنه بناء على مخرجات صناديق الاقتراع، تمت صياغة برنامج حكومي صادق عليه البرلمان، مشيرا إلى أنه على إثر ذلك حظيت هذه الحكومة بالتنصيب البرلماني وتشتغل على تنزيل برنامجها الحكومي”.

إلى ذلك، استعرض المتحدث ذاته مختلف الإجراءات التي اتخذنها الحكومة منذ تنصيبها، من بينها ‘دعم مهنيي قطاع النقل للحفاظ على أسعار النقل العمومي مع الرفع من صندوق المقاصة بحوالي 16 مليار درهم، مشيرا إلى أن هذا الإجراء مكن من الحفاظ على أسعار المواد الأساسية مستقرة”.

واعتبر بايتاس أن “المغرب في حاجة لنهج سياسة الاستهداف، عبر مساعدة الأسر التي تجد صعوبة في اقتناء مجموعة من المواد الاستهلاكية وتخصيص دعم مباشر لهم، وهو الأمر الذي ستتمكن الحكومة من تطبيقه، على حد تعبيره، عبر ورش السجل الاجتماعي، داعيا الطبقات الميسورة للتضامن مع الفئات المعوزة عوض أن تستفيد هي الأخرى من هذا الدعم”.

يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، وخاصة موقع “فيسبوك”، يعيش على وقع 3 وسوم تطالب بخفض أسعار البنزين إلى 8 دراهم والغازوال إلى 7 دراهم، إضافة لوسم ثالث يطالب برحيل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ سنتين

    إنها حكومة الكلام الفارغ،الأفعال التي تنفع الشعب صفر،غير بقاو هاكا حتى يثور الشعب من الفقر

  • Sabtaoui med
    منذ سنتين

    في الواقع انا استسمح في بعض التناقضات والمخرجات الصبيانية كيف تمت الزيت من 8 دراهم الى 20 درهم اي نقص في اثمان المواد الغذائية في اي وقت كان القمح الصلب الذي كان يساوي 350 درهم والان يساوي 1300 درهم اتمام البقية ؟؟؟؟