مجتمع

الأمن الوطني يعالج 1660 ملف بطاقة وطنية في حملتين بأعالي جبال الأطلس

تمكنت مصالح الأمن الوطني من معالجة 1660 ملفا متعلقا متعلقا ببطاقة التعريف الوطنية، خلال حملتين لتعميم بطاقة التعريف قامت بها على مستوى جماعتين واقعتين بأعالي جبال الأطلس على مستوى إقليم شيشاوة.

وأبرز وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت في جواب على سؤال كتابي للنائب البرلماني عواض عمارة، أن المصالح المختصة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني تنظم بصفة دورية، بتنسيق مع السلطات المحلية المختصة، حملات تعميم خدمات بطاقة التعريف الوطنية لفائدة ساكنة مختلف المناطق النائية التابعة لإقليم شيشاوة.

وأفاد أن آخر حملتين تم القيام بهما خلال الفترتين الممتدتين من 03 إلى 06 ماي ومن 31 ماي إلى 03 يونيو 2021، على مستوى جماعتي أداسيل وإيمين الدونيت، أسفرتا عن معالجة ما مجموعه 1.660 ملفا متعلقا ببطاقة التعريف الوطنية.

وأشار لفتيت إلى أخبركم أن المنطقة الإقليمية للأمن بشيشاوة تعالج طلبات إنجاز وتجديد بطائق التعريف الوطنية وفق التقسيم الإداري للمملكة، وذلك من خلال قيام مصالحها المختصة بمعالجة الملفات الخاصة بساكنة الجماعات الترابية التابعة لدائرتي شيشاوة ومجاط، فيما تقوم فرقة التوثيق والوثائق التعريفية التابعة لمفوضية الشرطة بإيمنتانوت بمعالجة الملفات الخاصة بساكنة دائرتي إيمنتانوت ومتوكة، وهي مجموع الدوائر الأربعة المشكلة لإقليم شيشاوة.

وتابع وزير الداخلية في جوابه الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أنه “لتمكين ساكنة مختلف المناطق النائية من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية في أقرب الآجال وفي أحسن الظروف، قامت المديرية العامة للأمن الوطني. بتنسيق مع السلطات المحلية المختصة، بإحداث نظام جديد لتسجيل المعطيات التعريفية هَمَّ إعداد وحدات متنقلة للقيام بحملات من أجل تلقي طلبات إنجاز هذه الوثيقة بمختلف مناطق المملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • يونس
    منذ سنتين

    مفهمت والو علاش هادشي وضحو