سياسة

أكادير ضيفة شرف “يوم المغرب بواشنطن 2023” ووفد أمريكي يحل بالمدينة (فيديو)

حل بمدينة أكادير أمس الخميس، وفد أمريكي برئاسة رون بوسبي، رئيس هيئة غرف التجارة الأمريكية للسود الأمريكيين، تحضيرا لحضور عاصمة سوس ضيفة شرف في فعاليات “يوم المغرب 2023” بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

واطلع الوفد الأمريكي على ما تزخر به جهة سوس ماسة من مؤهلات اقتصادية وسياحية وكذا فرص الاستثمار، وذلك من خلال زيارة تفقدية لكل من محطة تحلية مياه البحر بإقليم اشتوكة أيت باها، و تكنوبارك سوس ماسة، والمركز الاستشفائي الجامعي، ومحطة “تيليفيريك أكادير” بالإضافة إلى قصبة أكادير أوفلا.

وفي سياق متصل، عقد الوفد الأمريكي، خلال هذه الزيارة الممتدة على يومين، سسلة من اللقاءات مع عدد من الفاعلين السياسيين والاقتصاديين بسوس، لبحث آفاق التعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات.

وفي حفل أقيم على شرف الوفد الأمريكي، سلم رئيس الوفد الأمريكي ورئيس الشبكة المغربية الأمريكية والرئيس التنفيذي للدورة الثامنة ليوم المغرب بواشنطن، محمد حجام، الدعوة الرسمية لرئيس جماعة أكادير، عزيز أخنوش، لحضور فعاليات هذه التظاهرة الاقتصادية بالعاصمة الأمريكية العام المقبل.

وتُنظم فعاليات “يوم المغرب بواشنطن، احتفاء بالتراث المغربي، ومظاهره، بعد إقرار 15 يوليوز من كل سنة يوما للمغرب في واشنطن من قبل عمدتها موريل بور.

وتهدف هذه الفعاليات إلى “تعزيز العلاقات المغربية الأمريكية، على الصعيدين الثقافي والاقتصادي ومد جسور التواصل والتبادل بين البلدين، خصوصا بين منطقة واشنطن الكبرى ومدن مغربية يتم اختيارها كل سنة وفقا لمعايير معينة، لبحث سبل التعاون والاستثمار والاحتفاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *