مجتمع

“UNTM” ينتقد شركة “ميكومار وزان” بعد إيقاف عاملين “لأسباب وهمية”

نبه الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب “إلى الخروقات السافرة لشركة مكومار وزان”، وأنذر بأنه “يحتفظ لنفسه باتخاذ الخطوات النضالية التصعيدية المطلوبة للدفاع عن كرامة العمال”.

وحمل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المكتب الإقليمي وزان، المسؤولية لإدارة شركة النظافة ميكومار وزان، “لما ستؤول إليه الأوضاع إن استمرت على نفس النهج في الوقت الذي تحتفي فيه شركات النظافة عبر ربوع الوطن بالعمال نظير ما قدموه من مجهودات جبارة ليمر عيد الأضحى في ظروف حسنة”.

وأورد الاتحاد في بلاغ له،  أن “مسؤولو شركة النظافة بوزان أبوا إلا أن يحتفوا بالعمال بطريقتهم الخاصة وذلك بإيقاف عاملين لأسباب وهمية لا علاقة لها بمهامهم”.

ودعا الاتحاد “إلى احترام الحريات النقابية باعتبارها حقا دستوريا وجب صيانته”، معلنين “تضامنهم المطلق واللامشروط مع الغمال الموقوفين بشركة ميكومار وزان”.

وانتقدت النقابة العمالية “ما يشهده تدبير استغلالية ميكومار بوزان في الفترة الأخيرة من ارتجالية في التسيير و تراجع ملحوظ في الخدمات و عدم الإلتزام ببعض بنود دفتر التحملات و استهداف النشطاء النقابيين للتضييق على العمل النقابي”.

وأنذر الاتحاد من أن يسهم هذا الوضع في “عودة التوتر لهذا القطاع الحساس الذي شهده في فترات سابقة مما انعكس سلبا على جودة الخدمات”. تأكيدنا على ان تقييم اداء العمال يجب ان يتسم بالموضوعية، بدل الولاءات السياسية في علاقتها بالمجلس الجماعي، والعلاقات الزبونية داخل الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *