مجتمع

حصلت على المرتبة الأولى.. مدرسة خاصة بمراكش تحرم تلميذة من نتيجتها

اشتكى أب تلميذة تدرس بمؤسسة تعليم خاصة بمدينة مراكش، من حرمان ابنته من الحصول على نتائج نهاية الموسم الدراسي، رغم ظفرها بالمرتبة الأولى على صعيد المؤسسة.

وقال الأب في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق”، إن المؤسسة التعليمية لم تمنح العديد من التلاميذ نتائج الموسم الدراسي، بداعي عدم استخلاص أقساط شهر يوليوز، متسائلا عن أسباب حرمان التلاميذ من نتائجهم الدراسية، بالرغم من العلاقة المادية تربطهم مع آبائهم وأوليائهم.

وأشار المتحدث إلى أن التلاميذ، ومنهم ابنته، أجروا امتحان السنة الثالثة إعدادي، يوم الرابع من يوليوز، بمؤسسات تعليم عمومية، وأنهم توقفوا عن الدراسة مع نهاية شهر يونيو، متسائلا عن الداعي وراء استخلاص أقساط شهر لم يلج فيه هؤلاء التلاميذ أبواب المؤسسة بالمرة.

وعبر الأب عن رفضه أداء مستحقات شهر يوليوز، لأن ابنته لم تدرس ولو ساعة واحدة بالمؤسسة، فكيف يمكن أن يؤدي هو مقابل مادي دون توفر خدمة  بالمؤسسة، معتبرا الأمر “استغلالا له من أجل حصول ابنته على نتائجها”.

وأضاف الأب، في ذات التصريح، أنه بصدد تقديم شكاية لدى القضاء الإداري، خاصة وأن العديد من المحاكم المغربية، قضت بعدم حرمان التلاميذ من شواهد نجاحهم.

جدير بالذكر، أن هناك مؤسسات تعليمية خاصة، بمدن متفرقة بالمغرب، قد أعفت آباء التلاميذ وأولياء أمورهم من أداء أقساط شهر يوليوز، ومنها من خفضت ثمن بنسب مئوية متفاوتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ سنتين

    وايضا مرسة اركاني بحي الازدهار لن تعفي اباء وأولياء التلاميد من سداد شهر يوليوز

  • غير معروف
    منذ سنتين

    هناك مدارس خصوصيه الزمت ابا وأولياء التلاميذ على سداد مستلزمات شهر يوليَوز ان أرادوا الحصول على نتائج ابنا هم مثلا مؤسسة الأذكياء بسوكوما مراكش الله اسمح لهم

  • Soussi
    منذ سنتين

    نفس الشي بالنسبة لمدرسة صوفيا بوعكاز مراكش ،فقد الزمنا باداء مستحقات شهر يوليوز مقابل حصول ابننا على convocation لاجتياز امتحان السادس ابتدائي لك الله يا وطني