اقتصاد

قاعدة زبناء “اتصالات المغرب” ترتفع إلى 75 مليون زبونا بفضل فروعها بإفريقيا

سجلت قاعدة زبناء مجموعة اتصالات المغرب نموا بنسبة 1,9%، لتصل إلى ما يقارب 75 مليون زبون، من بينها 23 مليون في المغرب، بانخفاض قدره 0.2 في المائة، وحوالي 52 مليون زبون في الفروع Moov Africa بارتفاع نسبته 2.8 في المائة.

وأوضحت المجموعة في بلاغ لها بخصوص النتائج الموحدة للنصف الأول من السنة الجارية، أن رقم المعاملات الموحد عرف تراجعا طفيفا بنسبة 0.6 في المائة، مع انخفاض عائدات النقال في المغرب (%5,0-) وخاصة الأنترنت النقال (%9,9-).

وبحسب معطيات المجموعة، سجل رقم معاملات الفروع Moov Africa ارتفاعا بنسبة 1.6 في المائة، بفضل عائدات الأنترنت النقال التي بصمت على ارتفاع بنسبة 29 في المائة.

من ناحية أخرى، أفادت معطيات المجموعة، أن عائدات بيانات الثابت في المغرب شهدت نموا مستمرا بنحو 7.3 في المائة بفضل النمو القوي لقاعدة زبناء الألياف البصرية بنسبة 45 في المائة.

وارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك (EBITDA)المعدلة للمجموعة بنسبة 0.5 في المائة، مع استقرار نسبي ل EBITDA المعدلة في المغرب التي سجلت انخفاضا طفيفا بنسبة 0.5 في المائة، وارتفاع EBITDA المعدلة بنسبة 2 في المائة على مستوى الفروع Moov Africa.

وسجلت المجموعة نموا في النتيجة الصافية المعدلة لحصة المجموعة بنسبة 1.7 في المائة، مشيرة إلى أنها أبقت على استثماراتها في مستوى عال أي ما يمثل 21.2 من رقم المعاملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *