مجتمع

إندلاع حريق مهول بغابات تارودانت .. والسكان يخلون منازلهم هربا من النيران

أفادت مصادر مطلعة أن حريقا مهولا اندلع يومه الثلاثاء في الغطاء الغابوي بجبال “أكني” القريبة من جماعة “تيزي نتاست” التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تارودانت.

ووفق المعلومات التي توصلت بها جريدة “العمق” فقد أتت ألسنة اللهب التي ما زالت أسبابها مجهولة على أزيد من 21 هكتارا من الغطاء النباتي للمنطقة، فضلا عن خسائر في المزارع والمواشي وحصيلة الخسائر قابلة للازدياد مع مزيد من موجات الحر الشديدة التي تعرفها المنطقة والرياح التي تسرّع الانتشار.

مصدر أخر أكد السلطات المحلية دعت سكان دواوير” أكادير ومزيل”، “تغبولا”، و”أزرو”، المجاورة لمكان اندلاع الحريق، -دعتهم- إلى إخلاء منازلهم تحسبا لخطر احتمال وصول الحريق إليها..

وتواصل السلطات الاقليمية ومختلف المصالح الأمنية ومصالح المياه والغابات جهودها، وإمكانياتها المتاحة لإخماد هذا الحريق الذي يتمدد في اتجاه جماعتي تافنكولت تالكجونت.

هذا، ويطالب السكان المحليون بضرورة تدخل القوات الملكية الجوية للمساهمة في إخماد الحريق باستخدام طائرات “كنادير”، قبل وقوع الكارثة .

ويشار إلى أن عدد من المناطق الشمالية للمملكة شهدت خلال الأيام القليلة الماضية عددا من الحرائق التي أتت على ما يناهز 10560 هكتارا من الغابات، وذلك بكل من أقاليم العرائش ووزان وتازة والحسيمة وتطوان وشفشاون، قبل أن تتمكن السلطات المعنية من السيطرة عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *