سياسة

“البام” يدعو الأغلبية الحكومية لاجتماع عاجل لمناقشة ارتفاع الأسعار

دعا المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، قيادة الأغلبية الحكومية للاجتماع بشكل عاجل لتدارس الصعوبات التي تعرفها القدرة الشرائية للمغاربة، وذلك تفاعلا مع التعبيرات المجتمعية المختلفة التي عبرت بشكل حضاري عن تضررها من ارتفاع الأسعار.

وقال الحزب في بلاغ لمكتبه السياسي، إن هذا الأخير ناقش تقريرا أوليا قدمته لجنة اليقظة الاقتصادية بالمكتب السياسي، تضمن الإشارة إلى مختلف جوانب الصعوبات التي يعرفها الوضع الاقتصادي والاجتماعي الوطني، والاطلاع على بعضالاقتراحات العملية للتخفيف من حدة الأزمة.

في سياق آخر، قال المكتب السياسي لحزب الجرار، إنه يتابع بحسرة وألم كبيرين الحرائق المسجلة بعدد من الغابات، مشيرا إلى ما عانته ساكنة هذه المناطق من إكراهات وصعوبات ناجمة عن اندلاع النيران في دورها وممتلكاتها، مشيدا يشيد بالعناية الملكية الخاصة لساكنة المناطق المتضررة من الحرائق، وتعليماته السامية بسن تدابير استعجالية للحد من تأثير الحرائق ودعم الساكنة المتضررة منها.

ودعا حزب الأصالة والمعاصرة، الحكومة إلى الإسراع بتنزيل التوجيهات الملكية السامية على أرض الواقع بالسرعة والفعالية المطلوبتين، مشيدا بالتدخلات النوعية التي قامت بها السلطات العمومية الوطنية من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة وعناصر الوكالة الوطنية للمياه والغابات والسلطات المحلية.

في السياق ذاته، نوه المكتب السياسي لحزب البام بانخراط العديد من المنتخبات والمنتخبين والمجتمع المدني وعدد من المواطنين الذين أبانوا كما عادتهم عن حسهم التضامني العالي في دعم الأسر في هذه المحنة.

وفي القضايا التنظيمية للحزب، هنأ المكتب السياسي محمد الحموتي على الفوز الذي حققه في الانتخابات الجزئية الأخيرة التي جرت بمدينة الحسيمة، معبرا عن افتخاره بأجواء التعبئة والحملة الانتخابية الراقية التي قام بها مناضلات ومناضلو الحزب بالحسيمة.

كما أشار المكتب السياسي ضمن بلاغه إلى استماعه للتقرير التنظيمي الذي تقدم به منسق قطب التنظيم بالمكتب السياسي سمير كودار، وهم الإعلان عن الإجراءات التنظيمية والجدولة الزمنية الدقيقةللمؤتمرات الجهوية التي ستنطلق في شهر شتنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.