أخبار الساعة، مجتمع

ندرة المياه تستنفر سلطات أكادير

ترأس والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان يومه الأربعاء، اجتماعا موسعا لدراسة سلسلة من التدابير الاستعجالية الواجب تطبيقها للحفاظ على الموارد المائية وبحث سبل الاستعمال المعقلن لهذه المادة الحيوية.

وخلال الاجتماع الذي حضرته مختلف المصالح المعنية، استعرض والي جهة سوس ماسة أحمد حاجي، باقة من التوجيهات الوطنية في هذا الإطار ومختلف التدابير الاستعجالية الواجب اتخاذها للحد من استنزاف الموارد المائية بالمنطقة.

وفي مداخلات متطابقة، كشف المختصون المشاركون في هذا اللقاء، عن حجم الخصاص المسجل في الموارد المالية بسوس ماسة نتيجة توالي سنوات الجفاف وتراجع التساقطات.

وأوضحوا أن نسبة الخصاص مقارنة مع السنة الماضية، بلغ ما يناهز 88 بالمائة، فيما نسبة ملء السدود لا تتجاوز 13 بالمائة مما يفرض استنفار كل الطاقات ومشاركة مواطنة لساكنة الجهة ، فضلا عن الحرص على تطبيق كل التدابير الممكنة للحفاظ على الماء.

وخلص المشاركون في اللقاء إلى ضرورة إطلاق حملة تحسيسية باهمية الحفاظ على الموارد المائية، تستهدف تراب العمالة أكادير إداوتنان وعموم مناطق سوس ماسة، وتفعيل التدابير الفعلية الرامية إلى ترشيد استعمال المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *