مجتمع

السلطات تعلن تحويط حرائق غفساي.. والرياح القوية تزيد من سرعة انتشارها

أعلنت السلطات المحلية بإقليم تاونات، أن فرق عمليات إخماد حريق غابة “خندق تسيانة” بجماعة كلاز، دائرة غفساي، تمكنت بعد زوال اليوم الأربعاء 27 يوليوز 2022، من تحويط بؤر النيران، في انتظار السيطرة بشكل كامل عليها.

وأوضحت السلطات أن فرق التدخل تواجه تحدي سرعة انتشار النيران في جميع الاتجاهات، بفعل هبوب رياح قوية، وارتفاع درجات الحرارة التي يشهدها الإقليم في الآونة الأخيرة، إلى جانب القابلية الكبيرة لاشتعال الغطاء الغابوي.

وبحسب المصدر ذاته، فإن التعبئة تستمر على أشدها في مسعى للسيطرة التامة والإخماد النهائي لهذا الحريق الذي أتى، إلى حدود الساعة، على حوالي 47 هكتارا من الغطاء النباتي الملكون من أشجار الصنوبر والأوكاليبتوس والبلوط الأخضر وأعشاب ثانوية أخرى.

وتسارع فرق التدخل المكونة من عناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية إلى جانب بعض المتطوعين، الزمن من أجل السيطرة على بؤر النيران التي زاد من إذكائها هبوب رياح قوية.

وكانت السلطات المحلية لإقليم تاونات قد أفادت، أمس الاثنين، بأن شخصا لقي مصرعه، فيما أصيب آخر بإصابات خطيرة، خلال مساهمتهما كمتطوعين ضمن فرق إخماد هذا الحريق الغابوي.

وتأتي هذه الحرائق الجديدة بعد أيام قليلة من إعلان السلطات السيطرة التامة على مختلف الحرائق الأخيرة التي اندلعت بالشمال، وسط مخاوف من توسع رقعة الحرائق الجديدة.

وأول أمس الإثنين، كشف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، عن مستجدات حرائق غابات الشمال التي اندلعت منذ أزيد من أسبوعين، حيث أوضح أن المساحة المتضررة بلغت 10 آلاف و300 هكتار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *